أخبار البلد

سورية الخامسة عربياً لجهة عيش السكان تحت خط الفقر

حلت سورية في المرتبة الخامسة لجهة نسبة السكان الذين يعيشون تحت خط الفقر، وذلك حسب بيانات إحدى التقارير الاقتصادية لسبع دول عربية.
واظهر التقرير، أن مؤشرات مسح عام 2007 أكدت أن هذه النسبة في سورية تبلغ نحو 12.3 % بينما هي في اليمن 34.8 % تبعاً للعام 2006، و في الأراضي المحتلة 34.5% في عام 2007، ثم مصر تبعاً لمسح عام 2009 بنسبة تصل إلى نحو 21.6%، فالأردن بنحو 14.2% تبعاً للعام 2002.

فيما سجلت تونس و المغرب اقل نسبة بعدد السكان الذين يعيشون تحت خط الفقر، فوفقاً لبيانات تو نس في العام 2000 فإن النسبة لم تتجاوز 4.1 %، و في المغرب كانت في العام 2007 نحو 9 %.

وكانت الحكومة تحرص على عدم نشر نتائج مسح الفقر لعام 2007 و الذي صدرت نتائجه العام الماضي، إلا أن البيانات الإقليمية بدأت مع نهاية العام تنشر بعضاً من أهم مؤشراته و لتقارن بينها و بين مؤشرات الفقر في عدد من بعض الدول العربية.

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. أنا مثلاً رب اسرة لديها 4 أولاد تترواح أعمارهم بين 13 سنة و – 7 سنوات غير موظف وزوجة غير موظفة / أسكن بالأجار السياحي / ليس لدي اي ملكية على الأرض ولا في السماء ( إرث ) لا أنتظر ولا زوجتي أي إرث في المستقبل / ليس لنا أي إعانة لا من قريب ولا من بعيد / لا نملك سيارة ولا حتى دراجة هوائية وليس باستطاعتنا ذلك /فهل نحن على أو دون أو فوق خط الفقر ؟؟؟ ولماذا لم تعتبرنا لجنة المسح الإجتماعي من العوائل التي تستحق المعونة ؟؟ / و ماهو المعيار الذي تعتمدة اللجنة ؟؟ /

  2. حدا من المسؤولين يجاوبنا من شان ألله / شو في أدنى من هيك بالنسبة لخط الفقر ؟؟ بالمناسبة أطفالي من الأطفال المميزين على المستوى التربوي والتعليمي وفي منهن أكتر من مميزين على صعيد الموهبة / مو باين عليهن الفقر لأنو الفقر قلة كرامة بين الناس وأنا كتير حريص على هذا الموضوع / على فكرة أنا وزوجتي ما رحنا الطبيب من سنين بنكابر حتى نوفر الطبيب لأطفالنا حتى صرنا على المستوى الصحي على ألآخر .. بالنسبة إلي عندي عجز بمستوى %70 يمنعني من الحركة بشكل طبيعي – بس بحاول غطي وبان طبيعي / ربيت أولادي على حب الوطن والأرض والإنسان والطبيعة / هلق انا بعد الخمسين يعني لازم الواحد بعمري يكون حصّل شي – على الأقل بيت أو معاش يحميه او يستر آخرتو ,,, أنا ما ببكي ولا بنق ولا بشتكي بس بسال شو معيار خط الفقر يا أصحاب ؟؟؟؟؟؟ بالله مو معيار الفقر أنو الواحد يموت طق و ما حدا حاسس فيه ؟؟؟؟

زر الذهاب إلى الأعلى