المنوعات

مواطن سوري يفوز بجائزة الشارقة للعمل التطوعي في المجال الإعلامي

نال المواطن السوري المقيم في دولة الامارات العربية المتحدة طه حسين حسن جائزة الشارقة للعمل التطوعي في المجال الإعلامي تقديرا لما بذله من جهد وعطاء وخدمات
وجاء في مضمون شهادة الجائزة أن الجهد التطوعي الكبير الذي بذله حسن كان له كبير الاثر في دعم قواعد العمل التطوعي وإرسائها في إمارة الشارقة0

وتعد جائزة الشارقة من أهم الجوائز العربية في مجال العمل التطوعي وتمنح للأفراد والموءسسات الذين لهم إسهامات متميزة في العمل التطوعي والدورة الحالية هي الدورة الثامنة للجائزة محليا والرابعة عربيا.

يذكر أن الفائز بالجائزة من مواليد منطقة دير عطية وله إسهامات تطوعية كثيرة حيث شارك في تأسيس جمعية الاجتماعيين في الشارقة عام 1981 ونال العضوية الفخرية فيها عام 1989 وشارك في إصدار مجلة شوءون اجتماعية عام 1984 ويعمل سكرتيرا لتحريرها.

كما شارك في إصدار مجلة المنظومة عام 1996 ويعمل سكرتيرا لتحريرها أيضا وهو مشارك في إصدار مجلة كن صديقي وهي مجلة خاصة بالأطفال المعوقين وعضو في هيئة تحريرها وهو عضو في اتحاد الصحفيين في سورية وفي نادي دبي للصحافة وفي جمعية الاجتماعيين الخليجيين ومقرها في البحرين.

أصدر حسن العديد من الكتب المنشورة منها مجموعة قصصية بعنوان اليوم الأخير لبيت دمشقي وبرامج الرعاية الاجتماعية في الإمارات وأثر المساعدات الاجتماعية على المستفيدين و الطفل في الإمارات في ضوء اتفاقية حقوق الطفل وأثر المربيات الأجنبيات على خصائص الأسرة في الإمارات والمجتمع المدني في الإمارات وأثر اشتغال المرأة على الطفل قبل سن المدرسة والمطلقات في مجتمع الإمارات.

كما أن له أكثر من عشرين بحثا ودراسة منشورة في الدوريات العربية حول الواقع الاجتماعي وواقع المرأة والأطفال.

وسبق لـ حسن أن فاز في عام 2009 بجائزة الناموس للتميز الوظيفي في وزارة الشؤون الاجتماعية الإماراتية التي يعمل فيها خبيرا اجتماعيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى