المنوعات

تغريم نمساوي 1000 دولار بعد غنائه المشابه للآذان

أصدر قاض نمساوي حكمه بتغريم مواطن يدعى هيلموت غريس (63 عاما) نحو ألف دولار بعدما شكى جاره المسلم من انه يسخر من الاسلام.
وكان غريس يعمل في حديقة منزله خلال الصيف الماضي وهو يترنم على طريقة تعرف باسم «يودلينج» التي تنتشر في مناطق الألب¡ وتتأرجح فيها طبقات الصوت بسرعة بين العادية والعالية¡ لكن جاره المسلم قال انه كان يحاكي صوت المؤذن بدافع السخرية من الإسلام.

وقال غريس انه قبل حكم القاضي ودفع الغرامة تحاشيا لقضية طويلة لا يقوى على تحمل نفقاتها القانونية¡ وفقا لوسائل الإعلام البريطانية التي أوردت الخبر¡ لكن جاره الذي وصفه بأنه «عجوز عابس يعبر صراحة عن استيائه لجيرتنا» دفع بأن غناءه اساءة عنصرية ودينية موجهة ضده وأسرته وتأتي في اطار تصرفاته المسيئة عموما. وتعزيزا لهذا الزعم قال الجار الذي لم يرد ذكر اسمه وهويته ان غريس كان يبدأ غناءه الساخر من صوت المؤذن في اللحظة التي يبدأ فيها هو وأفراد أسرته الصلاة في حديقة منزلهم.

يذكر ان الـ «يودلينج» بدأ كوسيلة للتخاطب بين متسلقي الجبال وسكان القرى في منطقة الألب¡ ثم تطور ليتخذ لنفسه شكلا موسيقيا وأصبح نمطا من الغناء الذي تتميز به تلك المناطق قبل ان ينتشر الى نواح عديدة من القارة الأوروبية وحتى أميركا الشمالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى