اقتصاديات

انطلاق أعمال المؤتمر العالمي الثاني للبن الطبيعي غدا باليمن

يعقد غدا بالعاصمة اليمنية صنعاء تحت رعاية رئيس الوزراء اليمني الدكتور علي محمد مجور المؤتمر العالمي الثاني للبن الطبيعي الذي ينظمه الصندوق الاجتماعي اليمني للتنمية وتموله الحكومة اليمنية.
ويتناول المؤتمر ، علي مدي يومين ، ستعراض ومناقشة خبرات وتجارب الدول المنتجة للبن وتسويقه وتصنيعه لتحقيق أكبر قدر من الاستفادة من هذا المنتج الاستراتيجي بالنسبة للعديد من الدول المنتجة له، خاصة اليمن والمكسيك.

ويأتي تنظيم المؤتمر في إطار جهود وبرامج الوكالة اليمنية لتنمية المنشآت الصغيرة والأصغر الهادفة إلي تطوير إنتاج وتصنيع وتسويق البن اليمني محليا وخارجيا .
ويشارك في المؤتمر أكثر من 100 شخص يمثلون الخبراء والمزارعين والوكالات التجارية في عدد من الدول المنتجة للبن ، وذلك بجانب المهتمين المحليين بزراعة وتصنيع البن باليمن.

يذكر أن اليمن تنتج حاليا أكثر من 19 ألف طن من البن الطبيعي المجفف بأشعة الشمس، وتصدر فقط أقل من 30\% من هذه الكمية إلي السعودية والولايات المتحدة وألمانيا واليابان وبعض الدول الأخري .

وكانت اليمن انضمت إلي منظمة البن العالمية منتصف العام الجاري الأمر الذي سيساعدها علي تسويق منتجها بأعلي الأسعار في الأسواق الخارجية.

ويأتي انعقاد المؤتمر العالمي الثاني للبن الطبيعي بصنعاء بعد ثلاث سنوات من المؤتمر الأول الذي عقد بالمكسيك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى