جرائم وحوادث

عاصفة مطرية تتسبب بإغلاق مرفأ طرطوس

أدت العاصفة المطرية التي ضربت محافظة طرطوس أمس إلى إغلاق أبواب ميناء طرطوس التجاري والمصب النفطي فيها أمام الملاحة البحرية حيث بلغت سرعة الرياح في هباتها النشطة أكثر من 100 كيلومتر بالساعة 50 عقدة وارتفاع أمواج البحر بين 6 إلى 7 أمتار.
وذكرت مصادر في مديرية الموانئ بطرطوس إلى أن الإغلاق مازال مستمراً ولم تحدث أي حوادث جنوح أو اصطدام بواخر حيث قامت مديرية الموانئ قبل بدء العاصفة بالإيعاز للبواخر الكبيرة في عرض البحر لأخذ الحيطة والحذر وتدوير محركاتها للمناورة كما قامت بإدخال البواخر الصغيرة إلى حوض الميناء.

كما أدت العاصفة إلى اقتلاع العديد من الأشجار في بعض منصفات الجزر في أنحاء المدينة بمنطقة الأحلام وشارع الثورة وتطاير صحون استقبال فضائي عن أسطح المنازل.

يشار إلى أن المياه في نهري الغمقة والحصين تدفقت بغزارة كبيرة الأمر الذي يؤشر الى هطول الأمطار بكميات كبيرة في ريف المحافظة.

وتسببت الأمطار الغزيرة الهاطلة في محافظة طرطوس على مدى الأربع والعشرين ساعة الماضية إلى تشكيل السيول والمستنقعات في مختلف أحياء مدينة طرطوس.

وقال الرائد سمير شما مدير فوج إطفاء طرطوس إن عناصر الفوج تدخلت في 18 حالة مساء أمس لشفط المياه من أقبية المنازل في شارعي الثورة وإسكندرون وأحياء الغمقة الشرقية والمخبز والفاخورة والمطاحن وجمعية الإنشاءات والصالة الرياضية ومشفى الرازي والمشفى الوطني القديم.

كما تدخلت عناصر مديرية الصيانة في مجلس مدينة طرطوس مع آلياتهم الثقيلة بتصريف المياه وفتح ثغرات على طريق عام طرطوس صافيتا قرب المشتل الزراعي وطريق عام طرطوس الحميدية كما قاموا بفتح ثغرات وتصريف مياه في منطقة جمعية المصارف وحي الرادار ووادي الشاطر وحي الطليعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى