ثقافة وفن

“الانفجار” مسلسل سوري في رمضان القادم

أعلنت مؤسسة الهاني للإنتاج الفني إحدى شركات مجموعة هاني مخلوف التجارية عن عملها الدرامي الجديد لموسم رمضان القادم بعنوان “الانفجار”
حيث اختارت الهاني أن تكون قضايا الإرهاب والعديد من القضايا الاجتماعية والآثار الإنسانية التي يخلفها على طاولة التناول الدرامي لهذا العام كما اختارت أن تغوص بعالم الأمن السوري وتقديمه بصوره إيجابية.
وفي تصريحه حول العمل قال السيد هاني مخلوف رئيس مجلس إدارة مجموعة الهاني: حرصنا على أمرين الأول المحافظة على سياسة الشركة في تقديم الوجوه الشابة والثاني تقديم فكرة تحمل في طياتها جانب بنّاء وتسلط الضوء على قضية حساسة تشغل اهتمام الشارع العربي وهي الإرهاب وطرح آثاره المدمرة على المجتمع من النواحي المعنوية والنفسية والمادية والأسرية. وذلك عبر قصة لمجموعة إرهابية غير محددة الهوية تقوم بعملية تفجير باص لرحلة متجهة من دمشق إلى حلب حيث يحمل الباص على متنه مجموعة أشخاص ينتمون إلى محافظات متعددة و طوائف مختلفة ويؤدي انفجاره إلى مصرع عدد من الركاب وجرح الباقين. ويختم السيد هاني مخلوف حديثه: سنقدم جهاز الأمن في عملنا هذا العام بصورة إيجابية لا تخلو من النقد البناء لبعض الأخطاء دون تصيد أو إساءة،كما يقدم الجهاز بصورة عصرية تتعامل مع التقنيات الحديثة.
مخرج العمل أسامة الحمد قال من جانبه أنه سعيد بالتعاون مع شركة إنتاج كبيرة كالهاني قدمت أعمال مهمة مؤكداً أن هذه التجربة ستكون مختلفة عما قدمه من أعمال في الماضي بسبب الطبيعة البوليسية وأحداث الأكشن التي يحتويها العمل فهو يتحدث عن الإرهاب ويطرحه بجوانبه كافة. ويضيف الحمد: تتم عملية التفجير في نهاية الحلقة الثانية ويستمر العمل بعدها كعمل اجتماعي، فالغاية من هذا الخط التشويق وشد المشاهد لمتابعة العمل بما يحمله من حبكة بوليسية تحوي بعض مشاهد الآكشن حتى تتمكن السلطات الأمنية من القبض على مرتكبي التفجير، والعمل من تأليف الكاتب أسامة كوكش.
الجدير بالذكر أن الهاني للإنتاج الفني قدمت عملين سابقين هم شركاء يتقاسمون الخراب من إخراج محمد رجب ورجال الحسم من إخراج نجدت أنزور.

بواسطة
محمد فراس منصور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى