أخبار البلد

الرئيس الأسد يبحث مع رئيس غرفة التجارة العربية البرازيلية دور الجالية العربية في تفعيل التعاون العربي مع أميركا الجنوبية

بحث السيد الرئيس بشار الأسد ظهر اليوم مع سليم شاهين رئيس غرفة التجارة العربية البرازيلية عضو المجلس الاستشاري الاغترابي تطور العلاقات السورية البرازيلية وخصوصاً عقب زيارة الرئيس الأسد إلى البرازيل هذا العام.
كما تناول اللقاء أهمية دور الجالية العربية في تفعيل التعاون بين دول أميركا الجنوبية والدول العربية.

واعتبر شاهين أن زيارة الرئيس الأسد للبرازيل ولدول أميركا الجنوبية عموماً كانت مفصلاً أساسياً في انطلاقة جديدة للعلاقات وخصوصاً على المستوى الاقتصادي.

كما عرض شاهين ماتقوم به غرفة التجارة العربية البرازيلية لتعزيز التعاون الاقتصادي بين البرازيل وسورية والرؤية المستقبلية لتطوير هذه العلاقات.

وفي تصريح لوكالة سانا قال شاهين إن اللقاء مع الرئيس الأسد تطرق إلى تعزيز العلاقات الثنائية بين سورية والبرازيل ودور رجال الأعمال في تفعيلها وخاصة في المجالات الاقتصادية والاستثمارية التي شهدت حراكا عقب زيارة الرئيس الأسد إلى البرازيل الصيف الماضي.

وأضاف شاهين أن غرفة التجارة العربية البرازيلية تسهم في تطوير العلاقات بين الدول العربية والبرازيل وتعتبر تعزيز العلاقات الاقتصادية مع سورية خطوة هامة في توسيع هذه العلاقات التي شهدت تقدماً ملموساً خلال السنوات الثماني الماضية.

وكشف شاهين أن نحو 70 رجل أعمال يمثلون كبريات الشركات البرازيلية سيشاركون في الملتقى الاقتصادي السوري البرازيلي الذي سيعقد غداً بدمشق في إطار مجلس الأعمال السوري البرازيلي.

وكان الرئيس الأسد قام نهاية حزيران وأوائل تموز الماضي بجولة في أميركا الجنوبية شملت فنزويلا وكوبا والبرازيل والأرجنتين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى