جرائم وحوادث

حادث مروري بسيط يكشف “عورة” باص الدائري الشمالي الجديد بحلب

كشف حادث مروري بسيط وقع صباح أمس “هشاشة ” هيكل الباصات الحديثة التي بدأت بالعمل على خط الدائري الشمالي قبل أيام .حيث اصطدم أحد باصات الخط ( الباص رقم 20) بسيرفيس يعمل على خط حلب – مارع ، عند جسر الشعار ، الأمر الذي تسبب بانقطاع الطريق فترة من الوقت .
وكان اصطدم الباص بالسيرفيس من الخلف ، الأمر الذي أدى لتحطم زجاج السيرفيس ، كما تسبب الحادث بتحطم واجهة الباص " الهشة " التي شبهها المارة بالـ " كرتون ".

وقال سائق الباص " وقع عندما فاجأني السيرفيس الذي ينزل من الجسر ووقف أمامي من أجل تحميل راكب و حاولت إيقاف الباص ولكنه لم يتوقف لأن الأرض كانت مبللة بالمطر حيث صدمته من الخلف " .

ومن جهة أخرى قال سائق السرفيس " كان الباص مسرعا ولذلك لم يستطع التوقف وقد أشغلت له الغماز ولكن على مايبدو فإنه "غشيم سواقة".

وعلق أحد المارة على الحادث بقوله " ظننا في البداية بأن الباصات ستحل المشكلة ، إلا أن الباصات حلت ركبنا من الوقوف والانتظار ، إضافة إلى سرعتها السلحفاتية العجيبة ".

وتابع " إن الباصات لونها جميل م الخارج ولكنه لا تستطيع أن تمشي في شوارعنا أكثر من شهر واحد ، ويمكنك أن تلاحظ أنها مصنوعة من الكرتون ( ورق مقوى ) ".

يذكر بأن هذا الحادث يعتبر الثاني من نوعه على خط الدائري الشمالي منذ تسيير الباصات التي يستثمرها " أحمد عويد " تحت اسم شركة الوطن ، منذ بضعة أيام .

ويخدم خط الدائري الشمالي 60 باصاً صيني الصنع ، من المتوقع أن يزداد عددها إلى 100 باصاً ، بسبب الشكاوي الكثيرة ، والازدحام الكبير في أوقات الذروة . 

بواسطة
أحمد العقدة
المصدر
عكس السير

مقالات ذات صلة

‫9 تعليقات

  1. والله بصراحة الباصات عملولي عقدة نفسية
    انابشتغل بمنطقة الليرمون وساكن بالشعار
    يعني طريقي بالباص صار شي غريب
    باص الشمالي وباص الليرمون يعني مشواري صار ساعة او اكتر
    يا جماعة الخير والله وكأني مسافر
    شو مسافر بالعكس طريق السفر بحبو وبموت فيه
    بس باص الشمالي والله بطلع فيه كل يوم بحس اني رح طق
    بتمنى دراسة الموضوع بجدية تامة

  2. هدا الحكي هو منطقي مية بالمية منشان تمشي صفقة الباصات ولو أن طلعت الباصات من النوعية الجيدة كنت وقتها حسيت أني غريب عن بلدي …..
    …………………..الفقر في الوطن غربة…………

  3. يا سيدي الله يعين العالم على ما بتلت والله نحنا بدير الزور كتير مرتاحين من هل المشاكل بس التكاسي كاسرة ظهرنا مافي عدادات الله يعين العالم

  4. بعد قرائة المقال و مشاهدة الصور لا يبدو الباص مصنوع من الكرتون و ان الصدمة للباص قوية حتى انكسر زجاج الباص و لو نظرنا إلى الصدام فأن صدمته بسيطة بالنسبة للصدمة حيث دخل صدام السرفيس في واجهة الباص , و أني ارى الباصات عملية و قوية و ليس مطلوب السرعة في المدينة لكي تكون سرعنها مثل الأرنب ,

  5. باصات الدائري رحمة امام باصات الهلك اللي بتجتاز نصف البلد تقريبا تحت شعار لسنا الافضل لكننا الوحيدين

    مابعرف يعني اذا بدي روح على المنشية هل تعلم يا سيدي اني سأضيع ساعة وربع من وقتي حتى اصل ومن الممكن ان لاتصل اذا ماعطل الباص
    حتى سعر البطاقة 15 ليرة يعني عم يضمن المستثمر خمس ليرات بجيبه من جيب المواطن أين الرقابة على ذالك

  6. والله بصراحة الباصات عملولي عقدة نفسية انابشتغل بمنطقة الليرمون وساكن بالشعار يعني طريقي بالباص صار شي غريب باص الشمالي وباص الليرمون يعني مشواري صار ساعة او اكتر يا جماعة الخير والله وكأني مسافر شو مسافر بالعكس طريق السفر بحبو وبموت فيه بس باص الشمالي والله بطلع فيه كل يوم بحس اني رح طق بتمنى دراسة الموضوع بجدية تامة
    هدا الحكي هو منطقي مية بالمية منشان تمشي صفقة الباصات ولو أن طلعت الباصات من النوعية الجيدة كنت وقتها حسيت أني غريب عن بلدي ….. …………………..الفقر في الوطن غربة…………يا سيدي الله يعين العالم على ما بتلت والله نحنا بدير الزور كتير مرتاحين من هل المشاكل بس التكاسي كاسرة ظهرنا مافي عدادات الله يعين العالم

زر الذهاب إلى الأعلى