سياسية

فضائح عربية ودولية على المواقع الإسرائيلية

خلال الأشهر الماضية أبرزت المواقع الإلكترونية الإسرائيلية الكثير من التسريبات التي حاولت تسليط الضوء على بعض خفايا الأوضاع العربية والإسرائيلية وبهذا الخصوص نستعرض التسريبات الآتية ونترك للقارئ موازنة مدى مصداقيتها.
* التسريبات المتعلقة بالملف اللبناني:

نشر موقع فيلكا إسرائيل الإلكتروني تسريباً يقول بأن الوزير اللبناني السابق غسان سلامة الذي عمل "مندوباً للأمم المتحدة في العراق" ويعتبر حالياً من أقرب المستشارين لسعد الحريري، قد تعاون مع الفرنسيين في إعداد "الاستراتيجية الدفاعية الفرنسية للسنوات الخمس عشرة المقبلة". وعلق الموقع مشيراً إلى النقاط الآتية:

• لو أن المحلل الإسرائيلي رون بن بيشاي تعاون مع حزب الله في إعداد استراتيجية فإن مصير بن بيشاي سيكون السجن في إسرائيل لفترة لا تقل عن 400 عام.

• إن غسان سلامة لا يفهم في أمر الغواصات النووية ولا المفاعلات النووية وقدم الفائدة لوزارة الحرب الفرنسية في تقديم المعلومات عن الشعوب العربية والطرق التي يمكن للفرنسيين استخدامها عند الدخول في الحرب ضد العرب!

• ورد اسم غسان سلامة بلا خجل في الإعلام الفرنسي بصفته شريكاً في وضع الاستراتيجية.

• كيف سيكون موقف لبنان لو أصبح سلامة وزيراً للدفاع!

نشر موقع فيلكا إسرائيل تسريباً يقول بأن سعد الحريري زعيم تيار المستقبل وقوى 14 آذار، والأمير مقرن بن عبد العزيز رئيس المخابرات السعودية قد وصلا إلى إسرائيل:

• وصل الأمير مقرن عن طريق طائرة عسكرية سعودية أقلته من السعودية عبر الأجواء الأردنية إلى إسرائيل.
• وصل سعد الحريري على متن طائرة مروحية أمريكية نقلته عبر المياه الإقليمية اللبنانية بالانطلاق من مقر السفارة الأمريكية في بيروت إلى إسرائيل.

وأشار الموقع إلى الآتي:

• عقد الأمير مقرن وسعد الحريري اجتماعاً مع رئيس الوزراء الإسرائيلي أولمرت تعلق بصفقة إطلاق سراح الأسرى اللبنانيين مع حزب الله.
• طالب الأمير مقرن والحريري أولمرت بعدم تنفيذ الصفقة في الوقت الحالي لأن ذلك يقوي من موقف حزب الله ويضر بموقف السعودية وحلفاء أمريكا في الساحة اللبنانية.

• وافق أولمرت على الاستجابة لطلب الأمير مقرن وسعد الحريري.

• طرح أولمرت الموضوع أمام مجلس الوزراء الأمني المصغر وعند التصويت داخل الاجتماع فاز اقتراح تأجيل صفقة تبادل الأسرى مع حزب الله.

• عارض وزير الدفاع الإسرائيلي إيهود باراك تأجيل الصفقة وقال لأولمرت بالحرف الواحد بأن "ما تفعله يا رئيس الوزراء هو تعريض حياة الجنود في كل الحدود الشمالية وتعريض حياة المدنيين الإسرائيليين في الخارج لخطر الخطف لكي ترضي بدوياً لا يعرف كيف يحافظ على نفوذه في لبنان".

* التسريبات المتعلقة بالملف الإسرائيلي:

نشر موقع دبكة الاستخباري الإلكتروني الإسرائيلي التسريبات الآتية:

• قررت السلطات الإسرائيلية تمديد فترة عمل رئيس جهاز الموساد الإسرائيلي الجنرال مائير دايان الذي قضى سبع سنوات في منصبه رئيساً للجهاز.

• تشير التحليلات إلى أن تمديد فترة عمل دايان تفيد لجهة أن الفترة القادمة ستشهد استمرار مذهبية دايان السابقة التي تؤكد على السعي لتنفيذ ضربة عسكرية ضد إيران واستمرار العمليات السرية ضد لبنان والفلسطينيين وتجنيد المزيد من الجواسيس والعملاء واستمرار استهداف سوريا واستمرار عمليات الاغتيال المستهدفة ضد العناصر والكوادر الرئيسية في الحركات الفلسطينية وحزب الله.

• نشوء حرب باردة سرية بين البابا جان بول الثاني والبيت الأبيض بسبب طريقة الرئيس بوش البروتستانتي وطاقم إدارته من البروتستانت واليهود في التعامل مع الرئيس الأمريكي السابق الكاثوليكي جيمي كارتر بسبب مواقفه الأخيرة إزاء ملف القضية الفلسطينية إضافةً إلى آراء الإدارة الأمريكية إزاء بعض الملفات الخارجية في إيطاليا والاتحاد السوفيتي السابق.

• المناورات الجوية الإسرائيلية لم تنجح في تطبيق تدريب ومماثلة لتنفيذ ضربة جوية ناجحة ضد إيران. وتشير التحليلات الاستخبارية العسكرية بأن إسرائيل لن تستطيع تنفيذ الضربة الجوية لأن تنفيذها يعني إرسال معظم طائراتها الحربية إلى إيران وسيترتب على ذلك انكشاف القدرات العسكرية الجوية الإسرائيلية إزاء سوريا وحزب الله وحركة حماس وهو أمر سيؤدي إلى إلحاق الضرر بالقدرات العسكرية الإسرائيلية.

• تقول المعلومات الواردة من واشنطن بأن وزيرة الخارجية الأمريكية قد تقدمت بطلب جريء طالبت فيه الرئيس بوش بالموافقة على إنشاء مكتب أمريكي لرعاية المصالح الأمريكية في إيران وتقول التسريبات الأمريكية التي حصل عليها موقع دبكة بأن هدف وزيرة الخارجية هو:

* أن تغسل أمريكا يدها مسبقاً من المسؤولية عن أي ضربة عسكرية ضد إيران إذا أقدم الإسرائيليون بالتعاون مع ديك تشيني وجماعة المحافظين الجدد على تنفيذ الضربة.

* أن تدعم كوندوليزا رايس نفوذ المحافظين داخل الحزب الجمهوري (تيار الرئيس بوش الأب وجيمس بيكر) وتقلل من نفوذ جماعة المحافظين الجدد (تيار ديك تشيني وكريستول وكاغان).

* أظهرت الاستطلاعات أن المرشح الديمقراطي أوباما قد زاد رصيده بخمسة عشر نقطة على حساب المرشح الجمهوري ماكين وبالتالي فإن موقف رايس يهدف إلى تعزيز موقفها داخل الحزب الجمهوري الذي تسعى إلى ممارسة النفوذ عليه خلال الفترة القادمة في حالة هزيمة ماكين وذلك بما يتسنى لرايس الترشيح وخوض منافسة الرئاسة الأمريكية القادمة بعد خمس

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. ياليت العرب يد واخدة اتما بوجود المقاومة اللبنانية والفلسطنية والدعم السوري الايراني وكل الاحرار الوطنيين الشرفاء لالالالالالالالالانخافهم لان الله معنا

زر الذهاب إلى الأعلى