الزاوية الإجتماعية

مركز الريادة الأول في سورية يحتضن لقاءا مفتوحا بين جمعية سيا ورجال أعمال وحكوميين

– أقامت الجمعية الجمعية السورية لرواد الأعمال الشباب سيا مساء الأربعاء لقاءا مفتوحا مع لفيف من رجال الأعمال والحكوميين حضره أعضاء الجمعية وبعض أصدقاؤها، وذلك في مقر الجمعية الجديد (مركز الريادة الأول في سورية).
الجمعية دعت خلال اللقاء إلى المساهمة في استكمال تجهيز مركز الريادة الأول حتى يلبي احتياجات رواد الأعمال بشكل كامل، معربة عن شكرها للجهات الحكومية والخاصة والأشخاص الذين قدموا تبرعات عينية ونقدية للجمعية.

وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتورة ديالا الحج عارف أعربت عن إعجابها بالمركز، وعن دعم الوزارة لجمعية سيا فيما تقوم به من مشاريع وأعمال تصب في تنمية المجتمع السوري.

جمعية رواد الاعمال الشباب

وقالت الوزيرة عقب جولة لها في المركز "هذا المكان ليس فقط مقرا لجمعية سيا وإنما يرمز في كل ركن من أركانه إلى الريادة والرواد"، داعية إلى مساهمة فاعلة في استكمال تجهيزاته، وأضافت "على الجميع مسؤولية اجتماعية تجاه بلدنا من خلال دعم سيا وشقيقاتها من الجمعيات الأهلية التي تعمل بجد في خدمة التنمية".

عبد السلام هيكل رئيس مجلس إدارة الجمعية تحدث عن أن المركز صُمَّم بما يلائم ويلبي حاجات رواد الأعمال بكل تفاصيلها وحتى النفسية منها ومن ذلك "أن ألوان المركز ليست زاهية وإنما هي ريادية يطغى عليها الأبيض والرمادي وذلك انطلاقة من فكرة أن الرواد هم الذين يعطون اللون للمادة ويلقون على الرؤى بكساء الواقع ويحسمون الحلم كي يحققونه بحركة مستمرة وحرية وحب حقيقي لخدمة مجتمعهم وتحقيق هذه الخدمة عن طريق ابتداعهم لخدمات ومنتجات ريادية تنعكس عليهم وعلى المجتمع بالخير".

هيكل اعتبر أن "ريادة الأعمال في سورية بحاجة إلى ثورة، وما جرى في الأعوام الماضية أسس لانطلاقة كبيرة لم تحدث بعد، ونأمل أن يكون المركز نقطة انطلاق تحقق نقطة الامتلاء كي يتحول بلدنا إلى واحة ريادية تطغى على صحراء الخوف من الفشل والتقوقع في الإطارات الاقتصادية غير المجدية".

يشار إلى أن مركز الريادة الأول في سورية من تصميم عضو جمعية سيا المهندس ماهر الرز، والمركز عند استكمال تجهزياته سيتمكن من وضع إمكانيات واسعة أمام رواد الأعمال السوريين فهو يتضمن قاعات نموذجية للقاء رواد الأعمال، مكتبة مزودة بالمحاضرات المرئية والكتب, مع قاعة محاضرات واجتماعات متطورة ومزودة بامكانيات الوسائط المتعددة.

كما يوفر يوفر المركز أمام رواد الأعمال إمكانية الإطلاع على تجارب ناجحة عن الريادة، ويؤمِّن استشارات في مجال ريادة الأعمال على مدار الساعة.

المركز كمقر للجمعية يوفر مكانا نموذجيا لزيادة الترابط والتواصل بين أعضاء الجمعية، وتنفيذ نشاطات الجمعية ومشاريعها الريادية المتنوعة مثل برنامج مشاريع الرواد والتق مع قادة الأعمال وغيرها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى