أخبار البلد

الرئيس الأسد لـ كيري: سورية ترغب وتسعى للسلام العادل والشامل والمشكلة الحقيقية في الجانب الإسرائيلي الذي يرفض السلام

بحث السيد الرئيس بشار الأسد مع السيناتور جون كيري رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ الأمريكي بعد ظهر أمس العلاقات الثنائية بين سورية والولايات المتحدة الأمريكية حيث أكد كيري أهمية مواصلة الانخراط مع سورية من أجل ترسيخ الأمن والاستقرار
وتحقيق السلام في المنطقة.

وأشاد الرئيس الأسد برغبة الرئيس باراك أوباما بتحقيق السلام في المنطقة مجددا رغبة سورية وسعيها للسلام العادل والشامل ومعتبرا أن المشكلة الحقيقية هي في الجانب الإسرائيلي الذي يرفض السلام.

وجرى خلال اللقاء بحث قضايا المنطقة وخاصة في لبنان والعراق وأهمية التوصل إلى حلول تضمن امن واستقرار البلدين والمنطقة.

 
كما استمع الرئيس الأسد من كيري إلى شرح عن نتائج زيارته إلى السودان حيث أكد الرئيس الأسد ضرورة تضافر الجهود للحفاظ على وحدة واستقرار هذا البلد.

حضر اللقاء وزير الخارجية وليد المعلم والدكتورة بثينة شعبان المستشارة السياسية والإعلامية في رئاسة الجمهورية والدكتور فيصل المقداد نائب وزير الخارجية.

وكان الرئيس الأسد بحث مع السيناتور ارلين سبيكتر عضو مجلس الشيوخ الامريكي أواخر الشهر الماضي تطورات الأوضاع في المنطقة وخاصة أهمية تهيئة الظروف المناسبة للوصول إلى تحقيق السلام العادل والشامل الذي يحفظ الأمن والاستقرار في المنطقة.

يشار إلى أن الرئيس الأسد بحث في مطلع نيسان الماضي مع كيري آفاق عملية السلام وأكد خطورة استمرار إسرائيل برفض القبول بمتطلبات السلام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى