أخبار البلد

الرئيس الأسد يدين تفجيرات بغداد ويؤكد لـ عبد المهدي ضرورة الإسراع بتشكيل حكومة وحدة وطنية تحظى بتأييد الشعب العراقي

بحث السيد الرئيس بشار الأسد صباح اليوم مع عادل عبد المهدي نائب الرئيس العراقي آخر التطورات على الساحة العراقية حيث أدان الرئيس الأسد بشدة التفجيرات التى استهدفت بغداد أمس وحادثة كنيسة سيدة النجاة
في بغداد يوم الأحد الماضي اللتين أوقعتا عشرات الضحايا الأبرياء معرباً عن وقوف سورية إلى جانب الشعب العراقي في مواجهة الإرهاب.

وأكد الرئيس الأسد ضرورة الإسراع بتشكيل حكومة وحدة وطنية تحظى بتأييد الشعب العراقي ليكون باستطاعتها إعادة الأمن والاستقرار للعراق مجددا دعم سورية لكل ما يتوافق عليه العراقيون.
كما بحث الرئيس الأسد وعبد المهدى تطور العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين والآفاق المستقبلية لهذه العلاقات وأعرب نائب الرئيس العراقي عن تقدير بلاده لوقوف سورية الدائم إلى جانب العراق وحرصها على أمنه واستقراره.

وكان الرئيس الأسد بحث في 13 تشرين الأول الماضي بدمشق مع نوري المالكي رئيس الوزراء العراقي علاقات التعاون بين البلدين الشقيقين مؤكدا موقف سورية الداعي إلى ضرورة تشكيل حكومة وحدة وطنية عراقية تمثل جميع أطياف الشعب العراقي ووقوفها على مسافة واحدة من جميع العراقيين.

وفي هذا السياق زار عدد من المسؤولين العراقيين سورية خلال الأشهر الماضية بينهم مقتدى الصدر زعيم التيار الصدري وإياد علاوي رئيس الحركة الوطنية العراقية وعمار الحكيم رئيس المجلس الإسلامي الأعلى في العراق حيث تم التأكيد على مشاركة جميع فئات الشعب العراقي في العملية السياسية ودعم سورية لكل ما يتفق عليه العراقيون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى