أخبار البلد

إعفاء أمين فرع جامعة حلب للحزب من مهامه بقرار من القيادة القطرية

أعفت القيادة القطرية لحزب البعث باجتماعها يوم أمس أمين فرع جامعة حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي محمد يوسف الهاشم من مهامه , وتكليف نظيرة سيركيس رئيس مكتب العمال في الفرع بتسيير مهام الفرع ..

وأشار المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه بعدم نشر أسباب الاعفاء واكتفى بالقول أن القيادة تتجه نحو نقلة نوعية في روح القيادات التي ستفرزها الانتخابات القريبة القادمة , وخاصة مع توقيت الإعفاء الذي جاء بعد حل القيادات الأمر الذي يشير إلى " تحييد " هذا الشخص عن الترشح للانتخابات القادمة ..

وجاء قرار الإعاء بعد صدور قرار القيادة القطرية بحل قيادات الفروع والشعب الحزبية القائمة، وتشكيل لجان مؤقتة لهذه المؤسسات تسير العمل الحزبي، وتشرف على الانتخابات ولا يحق لها الترشح . 

وبحسب المصدر فقد اتسمت المرحلة التي تولى فيها " الهاشم " قيادة فرع الحزب بوجود عدد من المطبات التي واجهت جامعة حلب , ولم تكن أمانته للفرع على قدر تطلعات القيادة , كانت أبرزها توقيف أحد أعضاء قيادة الفرع إثر اتهامه بقضية " أخلاقية " , واتهام عضو قيادة الفرع حينها لأمين الفرع شخصياً بتدبير مؤامرة ضده لغايات " انتخابية " .

يشار إلى أن الأوساط الحزبية مرتاحة بشكل عام , ومتفائلة بشأن نظام الانتخابات الجديد , والذي من المتوقع أن يفرز قيادات مرتبطة جذريا بالقواعد الحزبية . 

ويأتي قرار إعفاء أمين فرع جامعة حلب للحزب كثاني أمين فرع تتخذ بحقه القيادة القطرية للحزب قرارها بإعفاءه , حيث لم يمضي شهراً على إعفاء أمين فرع حماه للحزب على خليفة تورطه بملفات فساد وسوء في استخدام السلطة ..

المصدر
زهرة سورية

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى