اقتصاديات

إعمار تُسلّم أول مكاتب البوابة الثامنة في سورية

أعلنت شركة إعمار العقارية أنها بدأت بتسليم أول المكاتب في مشروع البوابة الثامنة في سورية, مشيرة إلى أنها حققت خلال الأشهر التسعة الأولى من العام أرباحاً تشغيلية صافية بلغت 638 مليون دولار ..

وكشفت الشركة, في بيان لها, عن تسليم أول المكاتب التجارية في مشروع "البوابة الثامنة" في سورية، التي تقع ضمن المركز التجاري في مشروع يتم إنشاؤه ليكون مركز الأعمال الرئيسي في سورية.

وكانت "إعمار" أعلنت في آب 2008 عن البدء بتنفيذ المرحلة الأولى من مشروع البوابة الثامنة في منطقة يعفور بريف دمشق والذي تبلغ تكلفته الإجمالية نصف مليار دولار ويستغرق تنفيذه 6 سنوات.

وتتولى شركة "إعمار" ومجموعة "الاستثمار لما وراء البحار" تنفيذ المشروع الذي يشتمل على مرافق سكنية وتجارية وترفيهية متكاملة ويستوحي تصاميمه المعمارية من مدينة دمشق القديمة.

وفيما يتعلق بأرباحها؛ أوضحت الشركة أنها حققت أرباحاً تشغيلية صافية بقيمة تبلغ نحو 34.2 مليار درهم (638 مليون دولار) خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري, مبينة أن تسليم 45٪ من وحدات برج خليفة خلال الربع الثالث أسهم في رفع سيولة الشركة.

وأضافت أن نتائجها المالية جاءت مدعومة بعائدات قوية من قطاعات الضيافة ومراكز التسوق، لافتة إلى أن هذه النتائج الإيجابية عكست المكاسب المهمة التي حققتها الشركة، مقارنة بالفترة نفسها من عام ،2009 وبصافي أرباح يزيد على 67٪.

وبلغت عائدات الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري، نحو 32.8 مليارات درهم، بنمو 53٪، مقارنة بعائدات الأشهر التسعة الأولى من عام ،2009 التي بلغت نحو 42.5 مليارات درهم.

وكانت عائدات الربع الثالث لهذا العام بلغت نحو 78.2 مليار درهم، بنمو قدره 43٪، مقارنة بعائدات الربع الثالث من عام ،2009 والتي بلغت نحو 94.1 مليار درهم.

و"إعمار" شركة عقارية إماراتية مقرها دبي أسست سنة 1997, تعتبر من أكبر الشركات العقارية عبر العالم من حيث الإيرادات والقيمة السوقية وأسرعها نموا, عرفت بمشاريعها الضخمة في عديد من الدول, وهي مدرجة منذ في سوق دبي المالي عام 2000, الا ان الشركة منيت بخسائر كبيرة جراء تداعيات الازمة المالية العالمية.

المصدر
زهرة سورية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى