اقتصاديات

النفط يهبط في آسيا مع صعود الدولار

تراجعت العقود الآجلة للنفط في التعاملات الآسيوية اليوم مع صعود الدولار بعد أن أظهر تقرير لمعهد البترول الأمريكي زيادة أكبر من المتوقع في مخزونات الخام في الولايات المتحدة الأسبوع الماضي.
وانخفض الخام الأمريكي الخفيف للعقود تسليم كانون الأول 46 سنتا أو 56ر0 بالمئة إلى 09ر82 دولارا للبرميل مبتعدا أكثر من دولارين عن أعلى مستوى له في خمسة اشهر البالغ 43ر84 دولارا الذي سجله في السابع من تشرين الاول.

وتراجع خام القياس الاوروبي مزيج برنت 42 سنتا أو 50ر0 بالمئة إلى 24ر83 دولارا للبرميل.

وارتفعت العملة الأمريكية بنسبة 1ر0 بالمئة مقابل سلة من العملات الرئيسية في التعاملات الاسيوية اليوم بعد أن ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال ان البنك المركزي الامريكي سيكشف الأسبوع القادم عن برنامج لمشتريات لسندات الخزانة الامريكية بقيمة بضع مئات من مليارات الدولارات على مدى اشهر مقارنة مع الاعتقاد السائد بين المستثمرين لتعهد مبدئي لشراء ديون بقيمة لا تقل عن 500 مليار دولار على مدى خمسة أشهر.

وقال معهد البترول الامريكي في تقرير صدر مؤخرا إن مخزونات النفط الخام الأمريكية سجلت قفزة بلغت 4ر6 ملايين برميل في الأسبوع المنتهي في 22 تشرين الأول أو نحو ستة أضعاف الزيادة المتوقعة والبالغة 1ر1 مليون برميل على الرغم من زيادة في معدلات التشغيل في مصافي التكرير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى