اقتصاديات

اختتام فعاليات معرضي بروجكت الباشق وسيرياستون

اختتم معرض بروجكت الباشق المتخصص بمواد ومستلزمات البناء، ومعرض سيرياستون المتخصص بمواد ومعدات واكسسوارات الرخام والحجر، فعالياتهما على أرض مدينة المعارض بدمشق ..

وشهد المعرضان زيارات لعدة نقابات مهندسين منها نقابتي مهندسي بيروت وطرابلس، وأقيمت على هامشه ندوات متخصصة في مواضيع الزلازل ومعالجة النفايات الصلبة، كما ألقى المهندس راشد سركيس رئيس رابطة المهندسين الإنشائيين في نقابة مهندسي بيروت محاضرة حول "معالجة السكن العشوائي الذي بات منتشرا ليس في سورية أو الدول العربية فقط، وإنما في معظم دول العالم الثالث تقريبا".

المهندس رضوان كعدان المدير الإقليمي للمجموعة الإيطالية العربية لتطوير صناعات الرخام والغرانيت وصف المعرض بـ "الجيد" معربا عن حرصه على "المشاركة في هذا المعرض التخصصي كل عام". 

ذلك فيما صرح تامر ياغي مدير مؤسسة الباشق المنظَّمة للمعرضين بأن "عدد زوار الدورة الحالية للمعرضين بلغ نحو 22 ألف زائر" معربا عن "ارتياحه للتطور الذي شهده بروجكت الباشق في دورته الثالثة لهذا العام لناحية ازدياد عدد الشركات المشاركة والمنتجات الجديدة التي قدمتها هذه الشركات"، وكذلك عن "الإقبال الذي شهده معرض سيرياستون في دورته الأولى لناحية المعروضات ونوعية الزوار المتخصصين".

ياغي أضاف "بعد عدة دورات لمعرضنا بدأنا نلمس وعيا متزايدا لدى العارضين والزوار بضرورة التركيز على التخصص في صناعة المعارض خاصة لناحية الزوار"، وتابع "لا أعتقد أنه من المجدي تحويل المعرض إلى مهرجان تسوق يجذب عدد كبير من الناس دون حصول الفائدة المرجوة من لقاء العارض والزائر، لذا نحن نركز في معرضينا على نوعية الزائر المتخصص، مهندس أو مقاول أو استشاري أو من له علاقة مباشرة بقطاع البناء". 

يشار إلى أنه ووفق بيانات الجهة المنظِّمة فقد شارك في المعرضين هذا العام بمشاركة قرابة المئة شركة يمثل جزء منها عدد من الشركات والماركة والعلامات التجارية المحلية والعالمية، من عدة دول أهمها تركيا وإيطاليا وفرنسا وألمانيا والصين ومصر والأردن ولبنان والإمارات والسعودية وسورية.

بواسطة
أنس محمد رمضان
المصدر
زهرة سورية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى