ثقافة وفن

أنجلينا جولي تحصل علي اذن تصوير فيلمها بالبوسنة

قال منتج بوسني إن نجمة هوليوود أنجلينا جولي حصلت مرة أخرى على إذن لتصوير أجزاء من فيلم في البوسنة بعد أن اطلع وزير في الحكومة على سيناريو الفيلم.
وكان إذن تصوير الفيلم ألغي الأسبوع الماضي وتعللت الحكومة بعدم اكتمال المستندات المطلوبة.

وقال إيدين ساركيتش، المسؤول التنفيذي باسكاوت فيلم، وهي الشركة المنتجة للفيلم ومقرها سراييفو، "يمكنني الآن البدء في استعدادات التصوير التي اضطررت لوقفها الأسبوع الماضي".

وأضاف "أنه شيء كبير للبوسنة أن تأتي هذه النجمة العملاقة إلى سراييفو". وبدأت الممثلة الحائزة على جائزة أوسكار تصوير الفيلم في بودابست، وقالت شركتها للإنتاج إنه يتناول قصة حب بين رجل صربي وامرأة بوسنية التقيا عشية حرب البوسنة التي قتل فيها 100 ألف شخص في الفترة من 1992 الى 1995.

وقالت وزارة الثقافة ان جافريلو جراهوفاك وزير الثقافة المنتهية ولايته في الاتحاد المسلم-الكرواتي في البوسنة وافق الآن على تصوير الفيلم بعد أن آخذ سيناريو الفيلم وقائمة بمواقع التصوير. وكان جراهوفاك قد ألغى إذن التصوير يوم الأربعاء الماضي.

وأثار ذلك القرار الذي جاء بعد أن اجتمع الوزير بجمعية لضحايا حرب البوسنة من النساء اعترضت على ما تقول إنه تفاصيل الحبكة الدرامية موجة غضب شعبي عارم في البوسنة.

وحثت بكيرة حاسيكيتش رئيسة جمعية (النساء من ضحايا الحرب) السلطات البوسنية على حظر تصوير الفيلم قائلة إن السيناريو يشوه حقيقة ضحايا الحرب من النساء. وكانت جولي قد قالت إن الفيلم لن يتدخل في الشؤون السياسية وحاولت طمأنة الضحايا عن مضمونه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى