ثقافة وفن

اختيار فيلم الشوق بطوله روبي لمهرجان القاهره

وقع اختيار اللجنة الفنية بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي لدورته الـ34 على فيلم الشوق للمخرج خالد الحجر، للإشتراك في المسابقة الرسمية بالمهرجان.
وأعرب المخرج خالد الحجر عن سعادته بصفته مخرج الفيلم المصري الوحيد المشارك بالمهرجان، مشيرا أن ذلك شرف كبير له، وأنه هو من قام بالاتصال بإدارة المهرجان وأبلغهم بأن فيلمه سيكون جاهزا للعرض في المهرجان، وأنه لن يرسله لأي مهرجانات إقليمية سواء أبو ظبي أو دبي، وذلك لأن هذه المهرجانات قائمة لأعوام مقبلة، حسب صحيفة "الشروق".

"الشوق" من بطولة روبي وشقيقتها الصغرى كوكي وأحمد عزمي وسوسن بدر وتأليف سيد رجب، وتدور أحداثه حول فكرة الكبت الاجتماعي بأشكاله وصوره المختلفة، وهو إنتاج مصري فرنسي مشترك، وتم اختياره للمشاركة في الدورة الأخيرة لمهرجان الإسكندرية السينمائي لدول حوض البحر المتوسط، وتم استبداله بفيلم "المسافر".

ومن ناحية أخرى، تشاهد حاليا اللجنة الفنية بالمهرجان برئاسة الناقد يوسف شريف رزق الله، فيلم "الطريق الدائري" للمخرج والمؤلف تامر عزت، وبطولة نضال الشافعي وعبد العزيز مخيون وفيدرا وسامية أسعد، لاتخاذ القرار إذا كان سيشارك في مسابقة الأفلام العربية، بجانب "ميكروفون" للمخرج والمؤلف أحمد عبد االله وبطولة خالد أبو النجا ويسرا اللوزي ومنة شلبي وهاني عادل. ومن المقرر أن تستمر فعاليات الدورة الـ34 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي في الفترة من 30 نوفمبر إلى 9 ديسمبر 2010.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى