الزاوية الإجتماعية

ادلب تحتفل بعرسها الشبابي الجماعي .. عشر زهور بيضاء تلألأت في عيد الشبيبة الثاني والأربعون

زهور تلألأت وأضاءت, جُمعن من مختلف الأماكن فتنوعت أزهارنا من جميل إلى أجمل ومن بهيٍّ إلى أبهى, دخلن بفرحة غامرة, والجميع يترقب, هاهو ابني وهاهي ابنتي, وفرحة أهلن لا توصف ولا تقدر بثمن, يوم ولا كل أيام العمر ..

جمعتهم شبيبة الثورة في أجمل أيام العمر يوم فيه البسمة الغامرة وأجمل الأطايب الطاهرة, فكانت شبيبة الثورة بالفرحة عامرة, وهي تحتضن /10/ عرسان في أجمل لحظاتهم, في عيدها الثاني والأربعين, وفي ذكرى حرب تشرين التحريرية فأكدت شبيبة الثورة من جديد على أهمية دورها الاجتماعي الذي لا تحيد عنه فهي منظمة الشباب وراعية الشباب احتضنت شبابها بفرع ادلب في أجمل أيامنا كمنظمة وفي أجمل أيامهم ..

فبحضور الرفيق عبد المالك جعفر أمين فرع ادلب لحزب البعث العربي الاشتراكي والمهندس خالد الأحمد محافظ ادلب والرفيقة إلهام علي عضو قيادة اتحاد شبيبة الثورة والرفيق الرفيق يامن حسين أمين فرع الشبيبة بادلب أقام فرع ادلب لاتحاد شبيبة الثورة / العرس الشبابي الجماعي / الذي ضم / 10 / عرسان من مختلف روابط الفرع وهم ( سامر نجار وفاطمة المصطفى ـ رائد الخليل وفاطمة الحلاق ـ مرهف الصاري وخلود أوبنشي ـ راضي حمصي و فاطمة قشلوعة ـ ثائر عوض وزينة سرية ـ فراس عبيد و لمى حجازي ـ مهند الجمول وسلمى خطاب ـ عصام الهزاع وجمانة الهزاع ـ حسام صطوف وفاطمة جنيد ـ جمعة الخالد وزهرة الياسين ) 

وقد قدمت لهم الهدايا التي كانت عبارة عن أثاث للمنزل حيث وصل مقدار الهدايا لكل عريس /80/ ألف ل.س وقد حصل كل منهم على ( براد ـ مايكروويف ـ تلفزيون ـ فرن غاز ـ مروحة ـ سجادة ـ لباس العريس ـ وإقامة ثلاثة أيام في فندق ادلب الكبير ـ غرفة نوم) بالإضافة إلى العديد من الهدايا المنوعة التي تساعد الزوجين في حياتهم وتخفف عنهم تكاليف تجهيز المنزل ..

الحفل بدأ بدخول العرسان ضمن عراضة شعبية والأزهار تتهافت عليهم من كل جانب وسط فرحة كبيرة من الأهالي تلا ذلك كلمة الشيخ محمد دلال الذي بارك للعرسان يومهم هذا وأكد فيها على أهمية الزواج ومن ثم كانت كلمة الرفيق يامن حسين أمين فرع الشبيبة حيث أكد على أن هذه التظاهرة الاجتماعية تأتي ضمن الاحتفالات بعيد الشبيبة الثاني والأربعون وهي من الأعمال المفيدة بالنسبة للمجتمع وأكد على أهمية الجانب الاجتماعي الذي يلعبه اتحاد شبيبة الثورة في المجتمع ككل وأننا في فرعنا سنواصل العمل الدؤوب للوصول إلى أفضل ما يمكن تقديمه من الفائدة للشباب, وشكر جميع الفعاليات الاقتصادية التي ساهمت في هذا العرس والتي ساعدت الشباب على تذليل صعاب الزواج,وبعدها تم تكريم الفعاليات الاقتصادية المشاركة في دعم الحفل وتوزيع الدروع لراعي الحفل الرفيق عبد المالك جعفر والمهندس خالد الأحمد والرفيقة إلهام علي عضو قيادة الاتحاد ومن ثم كانت فقرة فنية راقصة لفرقة فرع ادلب للفنون وبعدها قام العرسان بتقطيع قالب الحلوى وبدأ البرنامج الفني. 

المسيرة التقت بالعرسان المشاركين وعادت بالانطباعات التالية : 

عصام الهزاع عضو قيادة فرع ادلب قال : أنا سعيد جدا لأنني مثلت الفرع بهذا الحفل الجماعي وكنت مشاركا بهذا العرس الجماعي ، وخطوة جميلة وبادرة أجمل من إتحاد شبيبة الثورة التي عملت على تنظيم هذا العرس ولأول مرة في المحافظة ونتمنى تكرارها في كل مرة . 

وشاركته عروسه الرأي جمانة الهزاع بالقول : هذا اليوم أجمل أيام حياتي ، ولم أتصور يوما أنني سأتزوج ضمن حفل عرس جماعي ، ولكن جو الألفة والسعادة جعلني أشعر بأن هذا العرس هو لعائلة واحدة . 

بينما العريس مرهف الصاري عبر بالقول " لا أستطيع أن أعبر عن سعادتي في هذه المشاركة ولكن جو الفرح الذي عم مكان الحفل جعلني أشعر إن جميع الناس الموجودين ضمن الحفل هم أقربائي مع العلم إن العرسان وعائلاتهم أول مرة التقي بهم . 

وقالت عروسه خلود الصاري إن هذه التجربة فريدة من نوعها ، وسعيدة لأنني أول من شارك في هذا العرس الجماعي والذي أقيم لأول مرة في محافظة ادلب . 

العريس فراس عبيد قال : نشكر اتحاد شبيبة الثورة على هذه البادرة الجميلة ، والتي تعتبر أول مرة في المحافظة ، و لم أتصور أن أحظى بحفل عرس بجمالية هذا الحفل والذي حضره مسؤولين وعرسان من مختلف المناطق . 

وعروسته لمى حجازي شاركته الرأي : فكرة جميلة إن تلتقي بعرسان من مختلف مناطق المحافظة ، وهي التجربة الأولى لمحافظتنا ، وسعيدة بمشاركتي لأنني شعرت أنني أسعد إنسانة وأتمنى لجميع العرسان حياة سعيدة . 

وقال محافظ ادلب المهندس خالد الأحمد إن هذا الحفل بالمناسبة الثانية والأربعون لعيد إتحاد شبيبة الثورة ويأتي ضمن الفعاليات المتعددة لاتحاد شبيبة الثورة في المحافظة ولهذا العرس فوائد اجتماعية متعددة ونحن نتقدم بجزيل الشكر للفعاليات الاقتصادية في هذا العرس فأول فائدة اجتماعية له المزج الاجتماعي ومحبة وألفة الناس بين بعضها وهذا العمل سنعمل على تطويره في المستقبل . 

وقد حضر الحفل الرفاق أعضاء قيادة فرع الحزب وقيادات الشعب الحزبية والمنظمات الشعبية ومدراء الدوائر. 

بواسطة
ادلب / حسام الشب قدور
المصدر
زهرة سورية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى