سياسية

الرئيس الأسد يؤكد لطالباني أهمية وضع آلية وأسس للعلاقات السورية العراقية

بحث السيد الرئيس بشار الأسد في مقر إقامته في سرت مساء أمس مع الرئيس العراقي جلال طالباني العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين حيث أعرب الرئيس طالباني عن أهمية العلاقات بين البلدين من خلال التنسيق الكامل لكل ما يهم العراق وسورية.

وأكد الرئيس الأسد من جانبه حرص سورية على أفضل العلاقات مع العراق مشددا على أهمية وضع آلية وأسس لهذه العلاقات تضمن مصالح الشعبين الشقيقين.

كما تناول اللقاء آخر تطورات الأوضاع العراقية وخصوصا الجهود المبذولة لتشكيل الحكومة وضرورة التوصل إلى توافق لتشكيل حكومة شراكة وطنية تمثل كل الأطياف العراقية بما يضمن وحدة الصف العراقي الكفيلة بالحفاظ على وحدة العراق وأمنه واستقراره.

حضر اللقاء نائب رئيس الجمهورية فاروق الشرع والدكتورة بثينة شعبان المستشارة السياسية والإعلامية في رئاسة الجمهورية ووزير الخارجية العراقي هوشيار زيباري.

الرئيس الأسد والشيخ محمد بن مبارك: استمرار التشاور والتنسيق بين سورية والبحرين

وبحث الرئيس الأسد في مقر إقامته في سرت مع الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة نائب رئيس وزراء مملكة البحرين العلاقات الثنائية وحرص الجانبين على استمرار التشاور والتنسيق بين البلدين بما يخدم مصالح الشعبين الشقيقين والأمة العربية أجمع.

وتم التطرق إلى آخر التطورات العربية والإقليمية والدولية.

حضر اللقاء نائب رئيس الجمهورية فاروق الشرع والدكتورة بثينة شعبان المستشارة السياسية والإعلامية في رئاسة الجمهورية وخالد بن أحمد آل خليفة وزير خارجية البحرين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى