سياسية

الحريري :العقوبات موجهة ضد النظام السوري وليس ضد الشعب

وجه رئيس الحكومة السابق، زعيم تيار “المستقبل” سعد الحريري الاحد 27 نوفمبر/تشرين الثاني عبر موقع “تويتر” على الانترنت تحية الى المشاركين في مهرجان طرابلس المحتفلين باستقلال لبنان، مشيدا بقرار الجامعة العربية فرض عقوبات اقتصادية ضد سورية.
وقال الحريري عبر موقع التواصل الاجتماعي موجها كلامه لحضور المهرجان: "لم أرغب بالكلام معكم عبر شاشة، كلامي معكم أريده أن يبقى مباشرة ومن قلب صفوفكم، وهذا ما سيتحقق قريبا بإذن الله في لبنان ومن طرابلس مرة أخرى".

وتابع قائلا: "ما زادني فخرا أنه بينما كنتم تعلنون وقوفكم مع الشعب السوري كانت جامعة الدول العربية تعلن عن قرارها التاريخي بالعقوبات على النظام السوري"، مشيرا إلى أن "هذه العقوبات موجهة ضد النظام في سورية، لا ضد سورية ولا ضد شعبها، فالشعب السوري يستحق الحماية والعرب يتحملون مسؤولياتهم التاريخية تجاهه".

واكد الحريري: "كنا الأوائل في مكافحة التطرف وسنستمر في هذا الأمر، ولم نشارك في المهرجان في طرابلس اليوم لأننا سنة أو مسيحيون، بل نحن تيار المستقبل معتدلون وعلمانيون وديمقراطيون، واليوم كان بداية خارطة الطريق، فالرسالة السياسية من هذا المهرجان اننا لن نقبل بعد الآن ان نكون دمى لهذا النظام في سورية، وقد ظهر وفاء الناس العظيم، والمسؤولية اكبر في حماية اهدافنا التي لن نتراجع عنها، ولا مكان للأحقاد بيننا، والعدالة هي الوسيلة الوحيدة لوضع حد للأحقاد، ونحن سنعيش جميعا تحت سماء لبنان وفي دولة واحدة".

هذا واحتشد بعد ظهر اليوم الأحد عشرات الآلاف من أنصار المعارضة في طرابلس شمال لبنان للاحتفال بالذكرى الـ 68 لاستقلال لبنان بدعوة من تيار المستقبل بزعامة رئيس الحكومة السابق سعد الحريري تحت عنوان "ربيع الاستقلال".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى