اقتصاديات

جليلاتي: السوق للاستثمار وليس للمضاربة

واصلت سوق دمشق للأوراق المالية جلستها الاعتيادية يوم أمس دون أي منغصات او إحجام عن التداول ، بعد أن دعت مجموعة من المستثمرين إلى الإضراب والإحجام عن التداول على خلفية تداعيات القرار 87 الصادر عن هيئة الأوراق والأسواق المالية السورية.
وأوضح المدير التنفيذي لسوق دمشق للأوراق المالية محمد جليلاتي، ان جلسة أمس كانت هادئة وكان التداول طبيعياً، ولم يكن هناك أي أثر للفئة التي نادت بالإحجام عن التداول، ولن نجبر أي مستثمر على القيام بالتداول، ولا نمنع أحداً من ممارسة حقه الطبيعي بالإحجام عن التداول.
وأضاف جليلاتي أن التداول على الأسهم في السوق مستمر سوء أكان 10 ملايين أو 200 مليون، وبالأساس السوق شعارها: السوق للاستثمار وليس للمضاربة.

وكانت جلسة تداول أمس أغلقت بقيمة تداولات إجمالية بلغت 52 مليون ليرة سورية، وعلى الرغم من تراجعه بنسبة 68% إلا أن إدارة سوق دمشق عزت التراجع هذا إلى اختلاف قيم وحجم التداول من جلسة لأخرى وهذا أمر يحدث في كل أسواق المال.

يشار أن القرار 87 الذي أصدرته هيئة الأوراق والأسواق المالية السورية بخصوص تعديل آلية زيادة رأس المال للشركات المساهمة، بحيث يمكن للمساهم الاكتتاب في المرحلة الأولى بنسبة ما يملكه من أسهم، وفي المرحلة الثانية يمكن للمساهم الاكتتاب على الأسهم الفائضة عن المرحلة الأولى، ونقلت بعض وسائل الإعلام أمس معلومات عن نجاح صغار المستثمرين بالإضراب الجماعي حيث لم تتعد التداولات حاجز الـ53 مليوناً على حد قولهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى