اقتصاديات

افتتاح معرض الاستثمار للمنطقة الجنوبية بدرعا

افتتح عبد الله الدردري نائب رئيس مجلس الوزراء للشؤون الاقتصادية في محافظة درعا اليوم معرض الاستثمار للمنطقة الجنوبية والذي يضم 56 مشروعاً استثمارياً في القطاعات الاقتصادية الاستثمارية الزراعية والسياحية والصناعية.
وأكد نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية في تصريح للصحفيين أهمية افتتاح معرض الاستثمار الذي يأتي تتمة لمؤتمر الاستثمار في المنطقة الجنوبية باعتباره يعرض دراسات فنية جاهزة للمشاريع الاستثمارية إضافة إلى تبويب أقسام المشاريع من زراعية وسياحية علاجية وثقافية وبيئية مشيراً إلى أن المشاريع المطروحة بدأت تترجم الى واقع بسرعة ما يؤكد أن محافظات السويداء ودرعا والقنيطرة قطعت شوطا مهما في التخطيط الاستراتيجي القائم على الميزة النسبية وتحولها إلى ميزة تنافسية لجهة توافر الموارد الطبيعية واليد العاملة الخبيرة.

ولفت الدردري إلى أن مؤتمر الاستثمار في المنطقة الجنوبية حقق نتائج جيدة حيث حضره نحو 1200 مستثمر بينهم أكثر من 200 مستثمر عربي وأجنبي انتقلوا للمشاركة بمعرض الاستثمار في مؤشر للاهتمام الكبير بسورية وبالمناخ الاستثماري فيها.

بدوره أشار الدكتور فيصل كلثوم محافظ درعا في تصريح لسانا إلى النتائج التي حققها المؤتمر في الترويج للمشروعات المختلفة لافتاً إلى حجز ثلاثة مشاريع مهمة منها مدينة للاستثمارات الزراعية في بصرى الحرير على مساحة تتجاوز 14640 كم وحجز موقع مجمع سياحي في المزيريب بكلفة تقديرية تتجاوز 100 مليون ليرة إضافة إلى حجز فرصة استثمارية في مجال صناعة مخلفات عصر الزيتون بالقرب من مدينة نوى.

وأوضح المحافظ دور المؤتمر في توجيه أنظار المستثمرين إلى المناطق التي ما زالت بحاجة إلى المزيد من الاستثمارات وتتوافر فيها الفرص الاستثمارية الواعدة والمجدية اقتصادياً مضيفاً أن المحافظة طرحت خلال فعاليات المؤتمر سبعة مشروعات سياحية هي مواقع فندق محطة بصرى الشام وسد الوحدة بالقصير وأرض المزيريب وقصر انخل والمنازل الأثرية في بصرى الشام والقرية السياحية في تل شهاب وموقع جلين كوكب القبلية إلى جانب مشاريع استثمارية صناعية وزراعية.

حضر افتتاح المعرض عبد اللطيف الباير امين فرع درعا لحزب البعث ومالك علي محافظ السويداء والدكتور أحمد عبد العزيز مدير عام هيئة الاستثمار واسماعيل ولد الشيخ الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

يشار إلى أن المشاريع التي يضمها المعرض تتوزع على 35 في السويداء و14 بالقنيطرة و7 في درعا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى