مقالات وآراء

الشجاعة في الرأي …بقلم :الطائعة لله

الشجاعة في الرأي هل هي حكراً على الرجال بل هناك حقائق بأن النساء هن الأكثر شجاعة في قيادة دفة الحياة

وأن نسبة الأخطاء التي تقع فيهاهي قليلة وجميعنا يعرف إن ماتأخذه المرأة في مجتمعنا من بعض الحقوق هي مجرد معطيات وهمية منها باستحياء ومنها ليقال عنه انه لايظلم المرأة ولكن أجد جميع الحقوق التي حصلت عليها أو انتزعتها هي في مجمل الأحوال مكتسبات منقوصة ومازالت القيود تكبلها أن هناك جملة من الأسباب وراء ذلك، وعلى رأسها فهم النساء للمعنى الحقيقي للشجاعة بعيداً عن التهور، ففي حين يعتقد الرجال أن إثبات الشجاعة يتم عبر المغامرات الطائشة فان النساء تفهمن الشجاعة على أنها لاتأتي إلا في المواقف الصعبة التي تتطلب الصبر والتأني وحسن التصرف.
وإن الرجل لايحب من المرأة أن تتجاوز حدودها ولا يحق لها المطالبة بجزء من حقوقها وإلا اعتبرها امرأة نابية ، وان حاججت اقرب الناس إليها وحاولت أقناعهم بالعقل والمنطق انقلبوا عليها فانه مع الأسف يحاول إخافتها أو الاستهانة بها عبر مناورات في الكلام تؤدي أحيانا الىتهديدات لاضرورة لذكرها. أما المرأة العاقلة تعي ماتقوله فلا تبالي أن تجاوزها وهمشها أخ أو أب أو أقارب أو معارف وهي لاتعتبر كذلك العمل الطائش للرجل شجاعة وإنما تهور يقود إلى نتائج عكسية.
تبين لي أن المرأة نادراً ماتضع نفسها في مواقف حرجة لأنها تتحلى بالصبر، في حين يتسابق الرجال على عرض العضلات الفحولية ضمن عرض يبدو وكأنه سباق من يكون الأقوى وعلى من على المرأة. فان المرأة تنجح بسهولة أكثر من الرجل وبيّنت أن هناك سبب آخر وراء تهور الرجال فيأخذ القرار لوجود امرأة بجانبه ومحاولته إظهار قدراته ومهاراته عبر فرض سيطرته أما لمجاملة زوجته أو إرهابها انظري ماذا أنا فاعل, ولكن أجد أكثر النساء هن أدرى في تقدير المواقف عندما يتطلب الأمر ذلك وبحرص وحذر شديدين.
انه مما لاشك فيه أن قدرة المرأة على قيادة دفة الحياة لاتقل أبداً عن قدرة الرجل بل أنها تتفوق على الرجل عندما يتعلق الأمر بالتأني والصبر ..

بواسطة
الطائعة لله

مقالات ذات صلة

‫5 تعليقات

  1. الجرأة عندما تكون حدود التعبير مفتوحة لاي انسان مهما كان ما يطرحه جريئاعلى مبدا انه يحق للمبدع ما لا يحق لغيره

    ولكنها عندما تزيد عن حدها تصل الى الوقاحة وخدش شعور وحياء الاخرين تصبح امرا منافيا حتى للحرية الشخضية التي يفترض انها مقدسة .
    الجرأة هي أن تعبر عن ذاتك دونأن تضر بالآخرين …
    أو تعتديعلى حقوقهم ..بعكس الوقاحة
    المشكلة أن هناك من يخلط بين الجرأة والوقاحة
    الجرأة نتيجتها تكون في صالحالجميع

    أما الوقاحة تضر صاحبها أولاوتضر الآخرين
    الإنسان الجريءتكون حجته قوية أما الوقح تكون حجته واهية ضعيفة ….
    الجرأة تحتاج للثقة بالنفس لكن الوقاحة صاحبها ضعيفالثقة ..
    لذلك يسد هذا النقص فيشخصيته باندراجه نحو مدارج الوقاحة وقلة الأدب ..

    جميل أن يكون الإنسان جريء فيطرحه لأفكاره .. ومعتقداته دون خوف
    ولكن ألا نحتاج أيضا أن نكون جريئين في مواجهة أنفسنا بعيوبها ..ألانتكبر على الخطأ
    أن نعتذر عندمانخطئ..
    أناس كثيرون من وجهة نظري يحتاجون إلى ذلك ولو كلإنسان فعل ذلك لصلح أمر الدنيا

    طرحك جميل ومفيد وفقك الله وتقبلي اعجابي بما كتبتي وتكتبي

  2. أجد أكثر النساء هن أدرى في تقدير المواقف عندما يتطلب الأمر ذلك وبحرص وحذر شديدين.
    انه مما لاشك فيه أن قدرة المرأة على قيادة دفة الحياة لاتقل أبداً عن قدرة الرجل بل أنها تتفوق على الرجل عندما يتعلق الأمر بالتأني والصبر ..
    قول وكلام عاقلين ولكن سيدتي لاتنسي ان كثير من النساء لايميزون ولايعرفون الفرق بين الشجاعة والوقاحة الف شكر لك سيدتي

  3. الفرق واضح بين الأثنين الوقاحة كلام بغير علم والشجاعة نماء داخلي وشعور يدفعك الى الأمام ان كان بالقول او الفعل لأنه ناتج عن تحصيل حاصل وعلم ودراية اما من تعود على الأتكال على الغير بكل شيء حتى ليتبين هل هو على صواب انه انسان فاشل لايعتمد على ذاته ولايثق بقدراته وتجده يقع مصفراً كأوراق الخريف تعصف بثباته اول نسمات الخريف تراه تغير وانقلب من عقله وطار عقاله ليقول من انا ومتى ومتى ؟؟؟ ولكن !!!العجب العجب اجد بعض من يدعون العلم والمعرفة وآسفاه ازعل عليهم لأنهم يفتقدون للشجاعة ولكن السداد بالرايء هي قبل شجاعة الشجعان ولكن للعلم فقط انوه ان الشجاعة هي نتاج عقل والوقاحة هي نتاج لسان لايدري كيف ينتصر دمتم بود N.N.J

  4. نعم سيدتي كتبت واجدت دام قلمك ينزف مايكنه قلبك وانت ادرى بواقعك وبمن حولك سدد الله خطاك واسعد الناس بقلمك واتمنى لكل من يقراء سطورك يعي ما يقراء شكرا لك

زر الذهاب إلى الأعلى