سياسية

اسرائيل تهدد سورية بضرب مركز البحوث العلمية الموجودة فيه

هدد مدير ما تسمى هيئة مكافحة الإرهاب في إسرائيل نيتسان نورييل هدد سورية بتدمير أحد مراكز أبحاثها إن واصل تسليح حزب الله وحركة حماس، على حد زعمه.
ونقلت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية اليوم عن نورييل قوله في القمة العالمية التي عقدت في "المعهد الدولي لمكافحة الإرهاب" في هرتسليا الإثنين الماضي "على المجتمع الدولي إرسال إشارة إلى سورية أن المعهد سيدّمر في المرة المقبلة التي يدعم فيها (الإرهاب) وفق زعمه".

ونقلت الصحيفة الإسرائيلية عن مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو أن نورييل كان يقصد مركز الدراسات والبحوث العلمية في سوريا، ولفتت إلى أن نورييل إدعى أن المركز السوري نقل أسلحة لحركة حماس وحزب الله اللذين باتا يملكان أسلحة "لا تمتلكها دول في أوروبا" وأن حماس باتت مجهزة بطائرات من دون طيار وأسلحة بعيدة المدى،على حد زعمه.
وكان وزير الخارجية السوري وليد المعلم قال في وقت سابق، "إن أي حرب في هذا الوقت ستطال مدن إسرائيل" ، داعياً الإسرائيليين في الوقت نفسه إلى انتهاج طريق السلام العادل والشامل.
وقد أكد المعلم أن إسرائيل تزرع مناخ الحرب في المنطقة.. وسورية تدعوها للكف عن إطلاق التهديدات تارة ضد غزة وتارة جنوب لبنان ثم إيران والآن سورية، وأضاف: "على إسرائيل عدم اختبار عزم سورية فإسرائيل تعلم أن الحرب سوف تنتقل الى المدن الإسرائيلية وعليها الالتزام بمتطلبات السلام العادل والشامل".

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. ان البحوث العسكرية السورية تستطيع ان تدمر تل ابيب بالاسلحة والصواريخ المتطورة في سورية وباذن الله منصورين بقيادة الاسدين بشار ونصر الله

زر الذهاب إلى الأعلى