اقتصاديات

في لقاءها مع الأمين العام لغرفة التجارة العربية النمساوية ( عاصي ) تؤكد على ضرورة تأسيس مصرف مشترك

أكدت وزيرة الاقتصاد والتجارة لمياء عاصي خلال اجتماعها أمس الخميس مع الأمين العام لغرفة التجارة العربية النمساوية مضر خوجة الأمين إن إقامة منتدى اقتصادي سوري نمساوي هو ضرورة لاطلاع رجال الأعمال النمساويين على واقع الاقتصاد السوري والنجاحات,
 داعية إلى" إقامة مشاريع استثمارية في سورية" ..

كما اتفقت سورية والنمسا على دراسة إمكانية تأسيس مصرف مشترك, وإقامة منتدى اقتصادي بدمشق , فضلاً عن تطوير العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين ..

وتحاول الحكومة السورية تشجيع المشاريع الاستثمارية, كما تسعى إلى اكتشاف الفرص الاستثمارية في مناطق سورية وتسليط الضوء على هذه المناطق وتسويق مزايا الاستثمار وفرصه الموجودة في سورية ..

بدوره, أشاد خوجة بالدور" الذي تلعبه الجالية السورية في النمسا لدعم التنمية وتدعيم أواصر العلاقات العربية النمساوية" , حيث وشهدت العلاقات ين سورية والنمسا تطورا في كافة المجالات تمثلت بزيارت متبادلة لمسؤولي البلدين, كما يرتبط البلدان بعدد من اتفاقيات التعاون ومذكرات التفاهم وبروتوكولات بمختلف المجالات.

ويقدر عدد الشركات السورية التي لها علاقات تجارية مع النمسا بنحو 107 شركات, فيما وصل الميزان التجاري النمساوي السوري إلى 226 مليون يورو في عام 2008 بلغت فيه الصادرات السورية إلى 186 مليون يورو، بينما بلغت قيمة المستوردات السورية من النمسا 40 مليون يورو.

المصدر
زهرة سورية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى