جرائم وحوادث

مجموعة متطرفة تمزق القرأن الكريم أمام البيت الأبيض

أقدمت مجموعة متطرفة حاقدة على الاسلام بتمزيق صفحات من القرآن ليلة أمس السبت، أمام البيت الأبيض فى الولايات المتحدة الأمريكية ، تنديداً بما سمته ( كذبة ) الإسلام على حد زعمه، وبالتزامن مع إحياء الذكرى التاسعة لاعتداءات 11 سبتمبر ..

وقال راندال تيرى العضو فى هذه الجماعة المؤلفة من ستة أشخاص والقريبة من تجمع "حزب الشاى" المحافظ قوله: إنّ "أحد أسباب قيامنا بذلك هو أنّه يجب وقف كذبة أنّ الإسلام دين مسالم". 

وفى وقت سابق، قام ناشط آخر وهو أندرو بيكام بتلاوة عشرات الآيات القرآنية التى قال إنها تدعو إلى الكراهية ضد المسيحيين واليهود، ثم قام بتمزيق صفحات من مصحف صغير الحجم مترجم إلى اللغة الإنجليزية، وذلك وفق ما نقلته وكالة "فرانس برس". 

وباستثناء عشرين صحفياً قاموا بالتغطية الإعلامية، لم تستحوذ هذه العملية على انتباه أحد سوى عدد قليل من السياح.. ووقفت الشرطة على مسافة بضعة أمتار، ودونت أسماء المشاركين فى التحرك إلا أنّها لم تتدخل. 

وجرى تنظيم هذا التجمع فى اليوم الذى تحيى فيه الولايات المتحدة ذكرى مرور تسعة أعوام على اعتداءات 11 سبتمبر، وبعد تراجع القس الأمريكى تيرى جونز عن دعوته لإحراق نسخ من القرآن الكريم فى فلوريدا الأمريكية. 

اضطهاد المسلمين في أمريكا 

وكانت منظمة العفو الدولية قد سجلت إدانتها لمناخ وممارسات الاضطهاد السائدة ضد المسلمين في الولايات المتحدة والذي شكل تهديد القس تيري جونز بإحراق مصاحف آخر تعبير عنه. 

وأعرب الفرع الأمريكي للمنظمة المدافعة عن حقوق الإنسان عن القلق العميق لتزايد المعلومات التي تتحدث عن جرائم ارتكبت ضد مسلمين أو مشاعر معادية لهم. 

وقال بيان صادر عن المنظمة: "فضلاً عن التهديد بإحراق نسخ من القرآن، تجب الإشارة إلى حادث طعن سائق سيارة أجرة مسلم في نيويورك وإحراق مسجد يتم تشييده في ولاية تينيسي وتخريب مركز إسلامي في كاليفورنيا". 

بواسطة
حسان عبد اللطيف اسماعيل
المصدر
زهرة سورية

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. تصرف حقير ووضيع من ناس بيدعو السلام والمحبة واحترام حقوق الانسان
    الديمقراطية عندهم لمصالحهم الشخصية ما شعورهم لو فعلنا مثل ما يفعلون بكتبنا المقدسة ؟؟؟

  2. بسم الله الرحمن الرحيم
    اولا : اقول وبكل وضوح ان هذه العصبة من الضالين الذين حرقوا القرآن الكريم هم اناس ليسو غريبين عنا بهذه الاعمال
    ثانيا : لو امسكت صورة في جريدة لرئيس عربي وبدون قصد رميتها على الارض او دست عليها بغير قصد لرأيت الدنيا قامت ولم تقعد
    ثالثا : …………….
    وفي النهاية ادعو كل مسلم غيور على دينه ان يقفوا وقفة واحدة . كفى ذلاّ وكفى اضطهادا وكفى معاداة للأمة الاسلامية .
    هذا الذي حرق القرآن ليس بغريب عن الذي رسم الرسوم بحق سيد المرسلين محمد عليه الصلاة والسلام ولا اريد ان اطيل بحديثي لأنني من عامة الشعب ولست عالما وانا ادعو كل عالم وكل مسلم ان يقاطعو البضائع الامريكية والدنماركية وكل البلدان اللتي تعرضت رسولنا وتعرضت لقرآننا على الاقل المقاطة للبضائع الل

زر الذهاب إلى الأعلى