سياسية

قصف اسرائيل لغزة .. إلى متى ؟؟

استشهاد فلسطينيين وإصابة 4 بقصف إسرائيلي على غزة العرب حيث
ارتفع عدد شهداء الغارات الإسرائيلية على مدينتي رفح وخان يونس جنوب قطاع غزة الليلة الماضية الى اثنين بعد العثور على جثمان فلسطيني فقد بعد الغارات .

وقال أدهم أبو سلمية الناطق الإعلامي في الخدمات الطبية بقطاع غزة:إن الطواقم الطبية الفلسطينية عثرت على جثمان الشهيد خليل محمد الحطاب 19 عاما من سكان مخيم البريج بعد أن فقد خلال القصف الإسرائيلي.

وكانت طائرات الاحتلال الإسرائيلي من طراز اف 16 شنت غارات على منطقة حي السلام في مدينة رفح وعلى مدينة خان يونس جنوب القطاع ما أدى إلى استشهاد الفلسطيني خالد الخطيب وإصابة أربعة آخرين بجروح.

من جهة ثانية،اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح أمس شابين فلسطينيين من مخيم الدهيشة قرب حاجز عسكري إسرائيلي غرب مدينة بيت جالا قرب بيت لحم بالضفة الغربية.

وأحيل المعتقلون إلى مراكز عسكرية للتحقيق معهما بحجة العثور بحوزتهما على عدد من الزجاجات الحارقة.

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة العيسوية في القدس تساندها طائرة عسكرية واعتدت على أهالي البلدة .

وقال شهود عيان إن قوات الاحتلال أطلقت نيران أسلحتها بشكل مكثف وعشوائي باتجاه منازل وممتلكات الفلسطينيين دون وقوع إصابات.

الاحتلال يعتقل عشرين عاملاً فلسطينياً في الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948

في سياق متصل اعتقلت قوات الاحتلال عشرين عاملاً فلسطينياً من الضفة الغربية المحتلة خلال حملات دهم وتفتيش منظمة في الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948 .

وقال حيدر إبراهيم رئيس الاتحاد العام لعمال فلسطين إن الاحتلال يواصل حملاته ضد العمال الفلسطينيين حيث شهد شهر رمضان المبارك تصعيداً في تلك الحملات التي تؤدي إلى تعرض العمال إلى انتهاكات متعددة وأحيانا يتم استخدام العنف بحقهم.

.. ويغلق باب الحديد مكثفا انتشاره في باحات الأقصى

إلى ذلك، أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي باب الحديد أحد أبواب المسجد الأقصى وسط انتشار مكثف في باحاته في القدس المحتلة.

وقال موقع قدس نت إن هناك أيضا تجمعات كثيفة للمستوطنين في المكان في محاولة منهم لاقتحام باحات المسجد.

يشار إلى أن الفلسطينيين سيحيون الليلة احتفالا بمناسبة ليلة القدر في المسجد الأقصى وكافة مساجد القدس المحتلة والضفة الغربية.

مستوطنون إسرائيليون يعتدون على راعي أغنام فلسطيني في نابلس

كما اعتدى مستوطنون إسرائيليون على راعي أغنام فلسطيني بالضرب قرب مستوطنة جفعات عروسي جنوب مدينة نابلس شمال الضفة الغربية محاولين الاستيلاء على قطيع الأغنام الذي يملكه.

ويقدر عدد المستوطنين الإسرائيليين المقيمين على أراضي مدينة نابلس ما بين 18 إلى 20 ألف مستوطن يتوزعون على 39 مستوطنة.

مخطط للاحتلال لتهجير 600 عائلة فلسطينية

في سياق آخر، حذر وزير الأوقاف والشؤون الدينية بالحكومة الفلسطينية المقالة طالب أبو شعر من مخاطر المخططات الإسرائيلية الرامية إلى تهجير وتشريد الفلسطينيين وآخرها مخطط لتهجير وتشريد 600 عائلة فلسطينية بدوية تعيش بين مدينتي القدس المحتلة وأريحا بالضفة الغربية.

وقال أبو شعر إنه تم إخطار تلك العائلات من قبل سلطات الاحتلال بضرورة الإخلاء خلال الأشهر القادمة معتبرا هذا المخطط بأنه إحلال للمحتل وتثبيت لقواعده ليحل محل الفلسطيني المقدسي إثر تسلم العديد من الفلسطينيين إخطارات الهدم لمنازلهم بأيديهم أو دفع غرامات مالية بهدف إفراغ المدينة المقدسة من أهلها وتهويدها وطمس معالمها بالكامل.

وأكد أبو شعر أن سياسة الاحتلال بالهدم والتهجير القسري الذي طال الفلسطيني المقدسي هي عقاب جماعي وتمييز عنصري يشكل استفزازاً مباشراً وصريحاً في نفوس المقدسيين لزعزعة انتمائهم وكسر عزيمتهم.

وأشار أبو شعر إلى أن خطر التشرد والتهجير يتهدد التجمعات البدوية عبر الإخطارات الإسرائيلية التي تجبر سكان التجمعات على إخلاء المنطقة قبل نهاية شهر حزيران من العام المقبل.

جبهتان فلسطينيتان: الهجمة الاستيطانية الإسرائيلية المتواصلة تثبت عقلية الاحتلال التوسعية

وأكدت الجبهتان الشعبية لتحرير فلسطين والنضال الشعبي الفلسطيني أن استمرار التصعيد الاستيطاني في الأراضي الفلسطينية المحتلة سيفجر الأوضاع في كل المنطقة.

وقالت الجبهتان خلال اجتماع لهما في مدينة نابلس بالضفة الغربية إن الاحتلال يمضي في سياساته الاستيطانية التوسعية ضاربا بعرض الحائط كافة الاتفاقيات والقوانين الدولية وأن الهجمة الاستيطانية المتواصلة تثبت بالدليل القاطع العقلية التوسعية للمستوطنين ومن خلفهم حكومة الاحتلال.

وأكدت الجبهتان ضرورة تعزيز صمود أبناء الشعب الفلسطيني فوق أراضيهم وتوجيه كل الجهود باتجاه الكفاح الشعبي والجماهيري باعتباره عنوان النضال لهذه المرحلة.

وطالبت الجبهتان الإدارة الأمريكية والمجتمع الدولي باتخاذ خطوات جدية باتجاه إلزام حكومة الاحتلال بالامتثال لقرارات الشرعية الدولية وإيجاد آليات أكثر وضوحا باتجاه وقف الهجمة الاستيطانية في القدس وسائر الأراضي الفلسطينية.

ودعت الجبهتان لإنهاء الانقسام وتفعيل وتطوير أشكال وأساليب النضال الشعبي الجماهيري ومواجهة مخططات الاحتلال الرامية إلى فرض الوقائع الجديدة على الأرض وتقويض حلم الشعب الفلسطيني بإقامة دولته المستقلة وطالبتا بتوحيد كافة الجهود الوطنية باتجاه استعادة الوحدة وإنهاء الانقسام ليكون الرد موحدا وضمن إستراتيجية وطنية موحدة قادرة على التصدي لسياسات الاحتلال وجرائمه

المصدر
SANA

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى