سياسية

انتهاء المهام القتالية الأمريكية في العراق تلقى ترحيب وتأييد الرئيس الإيراني أحمدي نجاد

قرار واشنطن اليوم الأربعاء بإنهاء مهامها القتالية في الجارة العراق لقي الترحيب والتأييد من الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد ..

جاء ذلك خلال المقابلة التي أجرها الرئيس أحمدي نجاد مع قناة " العالم " الإخبارية الناطقة بالعربية ، ونشرها موقع الشبكة الإلكتروني جاء فيها : " نحن نعتبرها خطوة إيجابية لتقليص التدخل ( الأجنبي ) في الشأن العراقي الداخلي " .. 

ويتابع حديثه بالقول " غير أن الانسحاب سيؤتي ثماره فقط إذا كان استقلال الأمة والحكومة العراقية موضع احترام ( من قبل الولايات المتحدة ) أيضاً " ..

ونوه الرئيس الإيراني أحمدي نجاد بأنه " ينبغي أن يتعهد وبشكل شخصي بعدم التدخل في الشؤون العراقية وأن يعاقب المتطفلين" ..

وطالب نجاد في حديثه " أولئك المسؤولين عن الغزو ينبغي أن يمثلوا أمام محكمة دولية وأن يعاقبوا " في إشارة إلى سلفه جورج بوش الذي أمر ببدء الهجوم على العراق وغزوه ..

الرئيس الأميركي باراك أوباما أعلن أمس أمس الثلاثاء إنهاء المهمة القتالية الأميركية في العراق بعد ما يزيد على سبع سنوات من الغزو الذي قادته أميركا ..

ويذكر بأن إيران ووجهت إلى نفسها اتهامات بالتدخل في الشؤون العراقية سواء داخل أو خارج حدودها ، كما اتهمت الولايات المتحدة إيران بالتورط في هجمات تنفذ في العراق ، لكن إيران نفت كلا الاتهامين ..

ويشار إلى أن الولايات المتحدة غيرت قيادة القوات الأميركية في العراق اليوم تاكيداً على انتهاء العمليات القتالية وإيذاناً بتكريس جهود القوات المتبقية لمهام مدنية مثل التدريب ..

بواسطة
أحمد دهان / رئيس التحرير
المصدر
زهرة سورية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى