علوم وتقنيات

11 مجموعة انترنت تحال إلى القضاء بدعوة من أحد مؤسسي مايكروسوفت

بول الين هو أحد مؤسسي مجموعة مايكروسوفت الأميركية حيث تقدم بدعوى قضائية أمام محكمة في سياتل ( شمال غرب) الجمعة ، بواسطة شركته ( انترفال ليسنسينغ ) ، ضد 11 مجموعة رائدة في مجالي الانترنت والتجارة عبر الانترنت لانتهاكها براءات الاختراع ..

وأوضحت " انترفال ليسنسينغ " في بيان أنها رفعت دعوى ضد "آي أو أل"، و"آبل"، و"إيباي"، و"فيسبوك"، و"غوغل"، ونتفليكس"، و"أوفيس ديبو"، و"أوفيس ماكس"، و"ستابلز"، و"ياهو"، و"يوتيوب"، مؤكدة أنها انتهكت أربعة من براءات لاختراعاتها .. 

وأضاف البيان أن " انترفال ليسينسينغ تملك براءات اختراع كانت تعود ملكيتها لشركة انترفال ريسرتش " وهي مؤسسة أبحاث في مجال تطوير الأنظمة المعلوماتية والاتصالات ، أنشأها بول الين ودايفيد ليدل في العام 1992 ..

وتابع البيان أن " البراءات التي تتحدث عنها الدعوى تتعلق بتقنيات أساسية طورتها انترفال ريسرتش في التسعينات، وتعتبر المؤسسة أن محركات البحث الكبرى ومجموعات التجارة على الانترنت انتهكتها " ..

وفي تعليق على الموضوع قال متحدث باسم "فيسبوك" الموقع الاجتماعي "نعتقد بأن هذه الدعوى هي مجردة تماماً من أي أساس ونحن سوف نتصدى لها بحزم " , أما محرك البحث العملاق "غوغل" فرأى أن "هذه الدعوى التي تستهدف عددا من المؤسسات الأميركية الرائدة تعكس توجها بائسا لأشخاص يحاولون المنافسة عبر المحاكم وليس في السوق " ..

وكان آلين قد انفصل عن مايكروسوفت في العام 1983 ليؤسس شركة الاستثمارات "فولكان" ويترأسها , والمؤسسة التي تتخذ من سياتل مقرا لها تعنى بالثقافة والعقارات والإعلام والرياضة ..

بواسطة
أحمد دهان / رئيس التحرير
المصدر
زهرة سورية

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى