المنوعات

صاحب فتوى هدم المسجد الحرام الشيخ يوسف الأحمد يفتي بتحرم عمل المرأة

دعا الشيخ يوسف الأحمد عضو هيئة التدريس بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، في برنامج لأحد القنوات الفضائيه الى مقاطعة أسواق منتشرة في السعودية من جراء شروعها توظيف النساء بعد قرار وزارة العمل السماح للنساء بالعمل “كاشيرات في المتاجر التموينية الكبرى,
معتبرا المقاطعة بأنها من وسائل الاحتساب على المخالفين لشريعة الله.

وجاء قرار وزارة العمل السعوديه تنفيذا لإستراتيجية التوظيف المقرة من المقام السامي عام 1425 هـ. كما حد مؤخرا القرار الملكي لضبط الفتاوى بوجوب الحصول على موافقة وإذن من سماحة المفتي العام للمملكة الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ بالإفتاء الفضائي.

وناشد الشيخ الاحمد في فتواه بالعمل على إيقاف المشروع ومحاسبة

القائمين على توظيف النساء في الاسواق, مؤكدا ان عمل المرأة في ألاسواق محرم شرعا كونه مدعاة للاختلاط بين الجنسين ووسيلة من تطبيع المشروع التغريبي وفرضه على المجتمع حتي يتدرب عليه ويتقبله.

واعتبر الاحمد هذا التوجه بأنه ” من مشاريع المنافقين الذي يجب التصدي له, مضيفا بأن توظيف النساء بهذه الطريقة مخالفة لأنظمة البلاد ” مشددا على ان هناك مشروع امريكي يدعم توظيف النساء في وظائف من المفترض ان تكون خاصة بالرجال.
كما دعا نتيجه لهذه الفتوى حمله شنها إسلاميون متشددون على الموقع الاجتماعي (فيس بوك) إلى مقاطعة بعض المتاجر من أجل ثني إداراتها للتوقف والرجوع عن قرار تعيين (كاشيرات) في فروعها في
المملكة.

ووصفت القرار بأنه “امتهان لبنات المسلمين بتوظيفهن كاشيرات في الأسواق”، داعية عبر المنتديات والمواقع الإلكترونية إلى “الإشتراك في الحملة المباركة، وستعطى لهم مهلة حتى تاريخ 15 / 10 / 1431هـ، وبعدها ستنطلق الحملة الكبرى في جميع مناطق المملكة”.

يذكر أن الشيخ الاحمد قد أفتى العام الماضي بهدم المسجد الحرام منعا للاختلاط وكذلك افتى بعدم جواز توسعة المسعى في المسجد الحرام في مكه المكرمه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى