ثقافة وفن

سلافة معمار أفلام القضايا الاجتماعية قليلة الحظ

تحل النجمة السورية سلافة معمار ضيفة على حلقة الاثنين الموافق 23-8-10 من برنامج أميرة لتتحدث عن أدوارها الدرامية الأكثر جماهيرية والتي تناولت من خلالها مشاكل المرأة العربية الشابة بصدق وواقعية. تعرض الحلقة الساعة 1:00 صباحاً
على قناة الآن.

بوصفها ممثلة تمتلك موهبة متفردة وحضوراً فنياً مميزاً تفسح لها مقدمة البرنامج الإعلامية أميرة الفضل المجال للتحدث عن أدوارها الهامة آخرها دور "غريتا" في مسلسل "تخت شرقي" ودور "صبحة الحفيانة" في مسلسل ابواب الغيم والمستمد من خيال وأشعار صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم .

تنضم إلى الحلقة الإعلامية السعودية فدوى الطيار والتي تتحدث عن التحديات التي واجهتها عند دخولها مجال الإعلام، كذلك تتطرق إلى تجاربها الدرامية والجوائز والألقاب التي حصلت عليها وأهمها سفيرة المنظمة العربية للسلامة المرورية.

ضمن فقرة الحالة الانسانية تستعرض الحلقة قصة السيدة رويدا الحسيني التي رسمت بداية جديدة لحياتها بعد أن تعرضت لكافة أشكال العنف من قبل زوجها. لشرح حالتها بصورة مستفيضة تشارك في الحلقة رئيسة جمعية كفى اللبنانية السيدة ريما ابي نادر والتي تتحدث عن خطوات مساعدة السيدات المعنفات والخدمات التي تقدمها الجمعية عبر مركز الاستماع والارشاد التابع لها.

تبدي سلافة معمار اعجابها بقوة رويدا الحسيني وطريقتها في التعامل مع مشكلتها وتؤكد على ضرورة اخضاع ابنائها إلى علاج نفسي وسلوكي حتى يتخلصوا من الأثار السلبية لمشاهد العنف التي كانت تدور على مرأى ومسمع منهم.

في الختام تؤكد أميرة الفضل على دور حملة كفى عنفاً التي أطلقتها قناة الآن في نوفمبر عام 2008 بهدف محاربة كافة أشكال العنف ضد المرأة والتي تتابع دورها في مساعدة النساء المعنفات عبر قنوات متعددة أهمها برنامج أميرة.

في ختام الحلقة تفاجئ شركة Sunsilk ضيفات أميرة بهدايا مجانية من منتجات العناية بالشعر.

يمثل برنامج أميره منبراً لطرح قضايا المرأة ويهدف البرنامج إلى تمكين دور النساء من خلال رعاية مشاريعهن ومساعدتهن على تحقيق احلامهن. ويسعى أيضاً إلى التأثير بصورة عميقة في المجتمع من خلال القصص الانسانية الملهمة التي يشارك بها الضيوف.

يجمع البرنامج في فقراته المتنوعة بين الترفيه، عرض القصص الملهمة، وطرح الحلول من قبل الاختصاصيين وأصحاب القرار، إلى جانب ذلك يستضيف "أميرة" أهم النجوم في الوطن العربي ليضيء على الجوانب الانسانية في حياتهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى