علوم وتقنيات

المنتديات الافتراضية لزهرة سورية تطلق مسابقة ثقافية لرمضان 2010

تعتبر المنتديات الافتراضية المنتشرة عبر شبكة الانترنت إحدى أهم الوسائل العصرية لتنفيذ المسابقات الثقافية والعلمية والتاريخية والتي تغني المحتوى الرقمي والفكر الإنساني بدرجات من التفكر العلمي وعصف الذاكرة ..

وفي بادرة ليست الأولى من نوعها تقيم إدارة منتديات زهرة سورية الافتراضية مسابقة ثقافية بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك وذلك إيماناً منها بدور الثقافة في تعزيز الحالة الحوارية لدى مستخدمي الانترنت وقضاء أوقات رمضانية بما هو مفيد وممتع ويخدم التفكير العلمي ..

وذكر السيد " ليث فارس " منظم المسابقة موضحاً أسس المشاركة 

"بأنه يوجد للمسابقة شروط محددة للمشاركة فيها تتمثل في أن المسابقة عبارة عن أسئلة عامة تتألف من ( 4 ) أسئلة لكل يوم , ويتم احتساب نتائج أول خمس مشاركين , في حين أن العضو الأول بالإجابة ينال ( 5 ) نقاط , أما الثاني فيحصل على ( 4 ) نقاط , بينما الثالث فيحصل على ( 3 ) نقاط , والرابع على نقطتين , ويبقى الخامس ليحصل على نقطة واحدة ..

وتابع حديثه بالقول 

" يجب الإجابة على الأسئلة جميعها والإجابة الصحيحة هي التي تحقق النقاط , وفي حال وجود إجابة على سؤال واحد خطأ لا يكسب العضو أي نقطة , أما في حال شك أحد الأعضاء بإجابة أحد المشاركين الخمسة الأوائل يحق له المشاركة لأنه سيكسب نقاط , وبنهاية كل أسبوع من يحصد على الإجابات أكثر من غيره يكسب نقطتين إضافيتين تضاف لرصيده , في حين لا يحق لأي عضو يملك صلاحيات التعديل أن يعدل مشاركته لأنها ستأتي لحذفها " ..

حول أهمية المسابقة أشار السيد " ليث " 

بأن المسابقة هدفها تنشيط التفكير الثقافي أولاً واستخدام العصف الذهني وقضاء وقت ممتع ومفيد ثانياً , كما أن هناك جوائز مالية يتم منحها للفائزين الأول والثاني والثالث تقديراً لجهودهم في اغناء المسابقة وتفعيلها .. 

للمشاركة بالمسابقة ( انقر هنا )

بواسطة
أحمد دهان / رئيس التحرير
المصدر
زهرة سورية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى