أخبار البلد

الرئيس الأسد وجنبلاط: العدوان الإسرائيلي يهدف إلى ضرب الجهود المبذولة لتحقيق الاستقرار في لبنان عقب القمة الثلاثية.. والمقاومة ضمانة حقيقية في وجه مخططات إسرائيل العدوانية

بحث السيد الرئيس بشار الأسد صباح أمس مع النائب اللبناني وليد جنبلاط رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وغازي العريضي وزير الأشغال العامة والنقل آخر تطورات الأوضاع على الساحة اللبنانية وخصوصاً عقب الاعتداء الإسرائيلي على لبنان أمس وتداعياته الخطيرة على المنطقة.
وأعرب جنبلاط والعريضي عن تقديرهما العالي لوقوف سورية وبشكل حازم إلى جانب لبنان في وجه التهديدات والاعتداءات الإسرائيلية وحرصها الكبير على أمن لبنان مؤكدين أهمية الزيارة التي قام بها الرئيس الأسد والعاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز على استقرار لبنان.

وجرى خلال اللقاء التأكيد على أن العدوان الإسرائيلي على لبنان والذي هدف لضرب الجهود المبذولة لتحقيق الاستقرار فيه وخصوصاً عقب القمة الثلاثية التي عقدت في لبنان لن يحقق أهدافه كما تم التأكيد على ضرورة أن يتحمل المجتمع الدولي مسؤولياته في ردع إسرائيل ومنعها من ارتكاب المزيد من الاعتداءات على دول المنطقة.

وشدد الرئيس الأسد والنائب جنبلاط على أهمية دور المقاومة اللبنانية التي تشكل ضمانة حقيقية في وجه مخططات إسرائيل العدوانية تجاه لبنان.

وفي تصريح للصحفيين عقب اللقاء اعتبر النائب جنبلاط أن هناك رابطاً بين الاعتداء الإسرائيلي على لبنان أمس "الثلاثاء" والقمة الثلاثية السورية السعودية اللبنانية التي عقدت في بيروت يوم الجمعة الماضي معرباً عن اعتقاده بان هذه القمة تركت انزعاجاً لدى البعض وخاصة أن الجهد السوري السعودي المشترك والجبار الذي أرسى الطائف استطاع ان يخرج بنتائج إيجابية جداً من هذه القمة.

وقال جنبلاط كانت هناك محاولات دائمة لفصل لبنان عن سورية الخاصرة الأساسية منذ عام 1982 وكان هناك اتفاق 17 أيار الذي اسقطناه بالدم والتضحيات المشتركة واعدنا الأمور الى التواصل الموضوعي والقومي والتاريخي واليوم يحاولون مجدداً فصل لبنان عن سورية عبر تحييده أو عبر استخدام المحكمة الدولية إلى غير مقاصدها.

وتوقع جنبلاط أن يحاول الغرب استخدام لبنان والعراق لإضعاف الموقع السوري الرافض والممانع لمشاريع التسوية في المنطقة .

يشار إلى أن هذه الزيارة هي الثالثة لجنبلاط الى سورية منذ 31 آذار الماضي حيث تم التأكيد خلال مباحثاته مع الرئيس الأسد على تعزيز علاقات البلدين بما يمكنهما من مواجهة التحديات المشتركة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى