سياسية

القمة السورية السعودية اللبنانية تؤكد على دعم الوفاق الوطني في لبنان والوقوف في وجه التهديدات الإسرائيلية

أكد الرئيس بشار الأسد والملك السعودي عبد الله بن عبد العزيز والرئيس اللبناني ميشال سليمان, في القمة التي جمعتهم في قصر بعبدا ببيروت يوم الجمعة, على تعزيز الوفاق الوطني والاستقرار الداخلي في لبنان, والوقوف في وجه التهديدات الإسرائيلية للسيادة اللبنانية.
وأشار بيان مشترك, صدر في ختام القمة السورية اللبنانية السعودية, إلى أن "القادة الثلاثة أجروا مباحثات تناولت سبل تعزيز الوفاق الوطني والاستقرار الداخلي في لبنان وتحسين فرص النمو الاقتصادي والاجتماعي".

ودعا القادة إلى "الاستمرار في نهج التهدئة والحوار وتعزيز الوحدة الوطنية ودرء الأخطار الخارجية ", مبدين تضامنهم مع لبنان في "مواجهة تهديدات إسرائيل وخروقاتها اليومية لسيادته واستقلاله وسعيها لزعزعة استقراره", مشيرين إلى "أهمية الاستمرار بدعم اتفاق الدوحة واستكمال تنفيذ اتفاق الطائف ومواصلة عمل هيئة الحوار الوطني, والالتزام بعدم اللجوء إلى العنف وتغليب مصلحة لبنان العليا على أي مصلحة فئوية, والاحتكام إلى الشرعية والمؤسسات الدستورية والى حكومة الوحدة الوطنية لحل الخلافات".

كما جدد الرئيس الأسد والملك عبد الله مواصلة دعمهما للبنان ورئيسه لما هو في مصلحة اللبنانيين.

وتندرج زيارة الرئيس الأسد والعاهل السعودي إلى بيروت في سياق الجهود الدبلوماسية التي تبذل لاحتواء الوضع الداخلي في لبنان, وذلك في ظل ما يشهده ه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى