المنوعات

كوندوليزا رايس عزفت كونشرتو لموزارت في حفل خيري

تركت وزيرة الخارجية الامريكية السابقة كوندوليزا رايس العلاقات الدولية والسياسة ليوم واحد على الاقل اذ عزفت كونشرتو لموزارت يوم الثلاثاء برفقة مغنية موسيقى السول الشهيرة اريتا فرانكلن في حفل خيري في فيلادلفيا.
والبارز في الموضوع ان رايس التي كانت من اكثر المقربين للرئيس الامريكي الجمهوري السابق جورج بوش شاركت بالحفل الى جانب فرانكلن المناصرة الملتزمة بمبادئ الحزب الديمقراطي، والتي غنت في حفل تنصيب الرئيس الامريكي باراك اوباما.

وتجدر الاشارة الى ان رايس عازفة بيانو متمرسة وقد كانت في وقت من الاوقات تفكر في احتراف العزف قبل ان تقرر التخصص في مجال العلاقات الدولية وتحديدا قبل ان تنكب على دراسة معمقة للاتحاد السوفييتي.

ورافقت رايس كذلك اوركسترا مدينة فيلادلفيا، وقد صفق لها البعض الا انها تعرضت لبعض التقريع من قبل الجمهور.

وبعد 9 دقائق من العزف، ابتسمت رايس للجمهور قبل ان تغادر المسرح.

اما فكرة هذا الحفل واشتراك رايس مع فرانكلن في عمل مشترك فقد ولدت في اجتماع بين الاثنتين في البيت الابيض ذات مرة بعد ان عرضت عليها فرانكلن الانضمام لها في حفل يذهب ريعه لهدف خيري، حسبما قالت كاترين كاهيل رئيسة معهد فيلاديلفيا للموسيقى والتمثيل حيث اقيم الحفل.

عزفت رايس، والتي تعمل الآن كأستاذة للعلاقات الدولية في جامعة ستانفورد، اغنية Say a Little Prayer For You، التي غنتها فرانكلن وقدتها بالقول للجمهور (عن رايس): "لم تكونوا تتخيلوا انها تستطيع عزف هذه الاغنية"…

من جهتها، اشارت كاهيل ان الحفل الذي جرى لا علاقة له بالسياسة بل يهدف الى جمع ما يزيد عن 580 الف دولار لبرنامج سنوي يدعو من خلاله المركز اطفالا لا تسمح لهم حالتهم المادية، حضور حفلات موسيقية ومتابعة حصص دراسية في مجال الفنون وبخاصة الموسيقى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى