المنوعات

إصابة 5 حالات بأنفلونزا الخنازير في غزة والفلسطينيون يلجئون للكمامات

أشار الدكتور حسن خلف وكيل وزارة الصحة في الحكومة المقالة مساء اليوم الأحد عن اكتشاف 5 حالات مصابة بوباء أنفلونزا الخنازير H1N1 ..

وأكد خلف في مؤتمر صحفي عقد بمقر وزارة الصحة بغزة , بأنه كانت هناك حالات اشتباه في مستشفى دار الشفاء و مستشفى النصر في غزة وبعد ظهور نتائج التحليلات المخبرية تبين اكتشاف 5 حالات بوباء أنفلونزا الخنازير .. 

وأضاف خلف " أننا نتواصل مع منظمة الصحة العالمية بما نحتاجه من أدوية ولقاحات " ، منوهاً أنه لا داعي للهلع والقلق .. 

وكان د. أسعد الرملاوي الناطق الرسمي باسم حملة مكافحة أنفلونزا الخنازير بوزارة الصحة أعلن صباح اليوم ظهور خمس حالات إصابة بفيروس "H1N1" المعروف بأنفلونزا الخنازير في قطاع غزة ..
وأكد خلف أن وزارة الصحة بغزة, لديها الاستعدادات الكافية للتعامل مع المرض, مشيراً إلى أن تجهيزاتها في مستشفيات القطاع , على أكمل وجه , مشيراً إلى أن الوزارة قد جهزت قسم كامل في المستشفى للتعامل مع المرضى .. 

قال شهود عيان فلسطينيين اليوم, أن عشرات المواطنين في قطاع غزة لجئوا إلى الصيدليات الطبية بحثاً عن كمامات تقيهم من الإصابة بأنفلونزا الخنازير التي أعلن رسمياً وفقاً لوزارة الصحة في الحكومة المقالة إصابة خمسة مواطنين في القطاع ..

من جهة أخرى أكد شهود عيان أن تخوفات عدد من المواطنين دفعت بهم الالتزام في بيوتهم خشية إصابتهم بالمرض المعدي , والذي اجتاح معظم أماكن العالم , في الوقت الذي قالت مصادر طبية أن الإصابة تأتي من الاختلاط بالمواطنين وتقبيلهم والإمكان الضيقة , لافتة إلى أعراض الإصابة تكون بارتفاع درجة الحرارة بالإضافة لوجع في الفك والمفاصل , أي أنها مشابه للأنفلونزا العادية .. 

وشاعت بين المواطنين روايات عن أعداد الإصابة بالفيروس , جعلت المواطنين يتخوفون من انتشار الداء بصورة أكبر داخل قطاع غزة المحاصر منذ ما يزيد عن ثلاث سنوات .. 

بواسطة
عبد الكريم الهندي
المصدر
زهرة سورية / غزة - فلسطين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى