اقتصاديات

الأرباح الفصلية لبنك المشرق تنخفض 53.5% بسبب تباطؤ الاقتصاد

انخفضت الأرباح الصافية لبنك المشرق الاماراتي بنسبة 53.5% في الربع الثاني من 2010 إلى 202.2 مليون درهم مقارنة بـ434.9 مليون درهم في الفترة المماثلة من العام السابق.
وحقق البنك أرباحا صافية بلغت 453 مليون درهم خلال النصف الأول من العام الحالي ودخلا تشغيليا بقيمة 2.3 مليار درهم بتراجع نسبته 6%، مقارنة بالدخل التشغيلي المسجل في الفترة ذاتها من العام الماضي. وأرجع هذا التراجع إلى ما شهده الوضع الاقتصادي العالمي من تباطؤ.

وقال الرئيس التنفيذي لبنك المشرق عبد العزيز الغرير "إنه برغم الظروف الاقتصادية العالمية الصعبة إلا أن البنك تمكن من تسجيل أداء قوي خلال الأشهر الستة الأولى من العام الحالي مستفيدا من اعتماد سياسة تنويع الاستثمارات واستقرار العوائد التي تؤكد استمرارية أعماله التشغيلية رغم الوضع الاقتصادي المضطرب عالميا".

وأضاف بأنه في إطار إجراءات الإدارة المالية الحكيمة واصل البنك سياسته الاحتياطية المحافظة خلال النصف الأول من العام الحالي بتخصيص مبلغ 892 مليون درهم للقروض المتعثرة، كما ركز على إدارة التكاليف والحد من النفقات العامة والإدارية بنسبة 2.5% إلى جانب المحافظة على نسبة الكفاءة التي بلغت 39%.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى