اقتصاديات

وزيرة الاقتصاد تبحث توقيع اتفاقية لضمان الجودة والمواصفات بين سورية والصين

خلال زيارتها للصين، بحثت وزيرة الاقتصاد والتجارة لمياء عاصي والوفد المرافق مع جي شوبينغ وزير مصلحة الدولة العامة الصينية لمراقبة وفحص الجودة والتفتيش أمس سبل تطوير التعاون الاقتصادي بين سورية والصين .
وأكدت وزيرة الاقتصاد والتجارة أهمية تطوير العلاقات الاقتصادية بين البلدين لتحقيق ميزان عادل للتبادل التجاري بينهما مشيرة إلى اهمية قضايا شهادات المنشأ والمواصفات والمعايير بالنسبة للبضائع الصينية وأهمية تبادل المعلومات حول ذلك.

واقترحت الوزيرة عاصي خلال المباحثات امكانية توقيع اتفاقية بين الجانبين لضمان الجودة والمواصفات لتشجيع وزيادة حجم الصادرات بين البلدين مشيرة إلى أن توقيع مثل هذه الاتفاقية سيؤدي للتقليل من اجراءات مراقبة البضائع وبالتالي تخفيض التكلفة على المستهلكين .

من جهته نوه شوبينغ بعمق العلاقات التاريخية بين سورية والصين والتي تعود الى أيام طريق الحرير مشيرا إلى المستوى المتطور الذي تشهده العلاقات الدبلوماسية بين البلدين والتي تعززت من خلال بناء شراكات وايضا مشاركات سورية في النشاطات والفعاليات الاقتصادية التي تنظمها الصين ومنها النشاطات التي سيشارك بها الوفد الاقتصادي السوري خلال زيارته الحالية وهي معرض "اكسبو شانغهاي2010" والمنتدى الاقتصادي التجاري الصيني العربي الاول المزمع عقده في نينغشيا خلال ايام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى