ثقافة وفن

صباح فخري يطرب الجمهور التونسي في مهرجان قرطاج الدولي

استقبل أكثر من 15 ألفا من التونسيين ومن مختلف الأعمار أول أمس المطرب السوري الكبير صباح فخري على منصة مسرح قرطاج الأثري وذلك ضمن فعاليات مهرجان قرطاج الدولي في نسخته ال46 حيث غص المسرح بالجمهور لأول مرة منذ سنوات.
وقدم الفنان فخري على امتداد ساعتين ونصف الساعة حوالي ثلاثين أغنية وموالاً من روائع التراث الغنائي الطربي السوري والعربي منها : ياله من حبيب باسم عن حبب من ألحان التونسي صالح
المهدي كما غنى وحياة عيني وعمي يا بياع الورد وفوق النخل وقل للمليحة والعزوبية وسيبوني يا ناس ويا طيرة طيري ونعم سرى طيف من أهوى والنبي يما ومالك يا حلوة مالك وأحن شوقا وابعتلي جواب وغيرها ورافقته فرقة موسيقية مكونة من خمسة عشر عازفاً على آلات وترية وإيقاعية بالإضافة إلى ستة في الكورال.

وكان الفنان فخري الذي غنى جالساً لأول مرة احتراماً لتقاليد الغناء عند التونسيين قد عقد ندوة صحفية في مقر إقامته في ضاحية قمرت قبل انطلاق حفله ضمن الدورة ال46 لمهرجان قرطاج الدولي حيث تحدث عن جمهور تونس مشبهاً إياه بجمهور حلب لتركيزه العالي واحترامه للفن.

وأوضح فخري الذي يبلغ السابعة والسبعين من عمره أن موعد اعتزاله للغناء سيتزامن مع اللحظة التي يشعر فيها أن صوته ضاع منه وذلك احتراماً لتاريخه الفني ولجمهوره الكبير.

المصدر
سانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى