علوم وتقنيات

ماجيك تراك باد جهاز جديد من أبل يعمل باللمس .. بديلا عن الماوس التقليدية

أعلنت شركة أبل الأميركية للبرمجيات عن إطلاق جهاز ماجيك تراك باد، وهو عبارة عن لوح تتبع لاسلكي يسمح بالتحكم بالكمبيوتر من خلال اللمس ليحل مكان جهاز الفأرة التقليدية الماوس.
وذكرت وكالة الأنباء الفرنسية "AFP" أن الجهاز الجديد الذي يعمل على البطارية يشبه دفترا صغيرا، مصنوع من الألمنيوم والزجاج ويتصل بأجهزة الكمبيوتر من نوع "ماك" من خلال تكنولوجيا "بلوتوث" اللاسلكية، ويسمح للمستخدمين بتشغيل أجهزتهم من خلال اللمس عبر الأصابع.

وسبق أن تم توفير هذه الميزة في الأجهزة المحمولة "ماك بوك برو"، والتي تتيح تنفيذ مهام عديدة بحركات الأصابع مثل تصفح كتاب أو تكبير الصور وتمريرها، بإصبعين أو ثلاثة أو أربعة، وما إلى ذلك من خلال الاتصال بتقنية بلوتوث اللاسلكية.

وأشارت الشركة إلى أنه بإمكان المستخدم يمكنه استعمال الجهاز عن مسافة تبعد أكثر من 10 أمتار عن الكمبيوتر، مبينة أن هذا الجهاز يعد خطوة إضافية في تعميم تكنولوجيا اللمس التي تنتهجها أبل في منتجاتها.

وكانت أبل أطلقت في شهر تشرين الأول الفأرة "ماجيك ماوس" الخالية من أي زر ميكانيكي وتعمل باللمس، إضافة إلى اعتمادها تقنية اللمس في شاشات هواتفها الذكية "آي فون"، وكومبيوترها اللوحي "آي باد".

يشار إلى أن سعر الجهاز الجديد "ماجيك تراك باد" يبلغ 69 دولارا، وهو متوفر في متجر "أبل ستور" على الانترنت.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. وأشارت الشركة إلى أنه بإمكان المستخدم يمكنه استعمال الجهاز عن مسافة تبعد أكثر من 10 أمتار عن الكمبيوتر، مبينة أن هذا الجهاز يعد خطوة إضافية في تعميم تكنولوجيا اللمس التي تنتهجها أبل في منتجاتها.

زر الذهاب إلى الأعلى