اقتصاديات

سورية والأردن يبحثان مجالات التعاون المشترك لحماية حوض اليرموك

بحث المهندس نادر البني وزير الري مع نظيره الأردني محمد النجار في عمان أول أمس التعاون بين سورية والأردن في المجال المائي ومجالات التعاون المشترك لحماية حوض اليرموك.
وقالت وزارة المياه والري الأردنية في بيان إن الجانبين أكدا أهمية الخروج بنتائج ايجابية من اللقاءات تحقق مصلحة كلا البلدين إضافة إلى مواصلة الدراسات الجيولوجية والهيدروجيولوجية للحوض ودراسة كميات المياه المستخرجة منه وتبادل المعلومات المتعلقة بتدفقات المياه من روافد نهر اليرموك.

وأكد الجانبان ضرورة تبادل كل المعلومات المتعلقة بتدفقات المياه من روافد نهر اليرموك سواء قبل أو بعد سد الوحدة ومن كلا الجانبين إضافة إلى تكثيف الاجتماعات للجان الفنية الفرعية والرئيسية وتبادل كل المعلومات المتوفرة لدى الطرفين وبشكل متواصل مشيرين إلى تفعيل دور هذه اللجان في مناقشة كل المعلومات للخروج بدراسات دقيقة وعميقة تبين واقع هذا الحوض المائي والتحديات التي تواجهه وخاصة الاستنزاف والحلول المقترحة.

وكان الوزير البني زار الأردن أول أمس بدعوة من وزير المياه والري الأردني على رأس وفد ضم رئيس اللجنة المشتركة الأردنية السورية لحوض اليرموك وأعضاء اللجنة ومدير شركة حمص للدراسات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى