أخبار البلد

>الاتصالات: تركيب 162965 رقما هاتفيا خلال النصف الأول من 2010

نفذت المؤسسة العامة للاتصالات 117 بالمئة من خطة تركيباتها الهاتفية للنصف الأول من العام الحالي بواقع 162965 رقما هاتفيا منفذا مقابل 139056 رقما خططت لتركيبها في الفترة المذكورة.
وأظهرت المؤسسة في مذكرة تتبع تنفيذ خطة تركيباتها الهاتفية الشهرية أنها ركبت خلال شهر حزيران الماضي 31728 رقما هاتفيا في مختلف المحافظات مقابل 31462 رقما مخططا و بنسبة تنفيذ بلغت 101 بالمئة .

يذكر أن المؤسسة تعتزم تركيب 350 ألف رقم هاتفي هذا العام بزيادة 50 ألف رقم عن خطة تركيبات العام الماضي .

فريق عمل لوضع خطة لتحويل مؤسسة الاتصالات إلى شركة

من جهة أخرى شكلت المؤسسة العامة للاتصالات فريق عمل متخصصا لوضع خطة تسهم في تحويل المؤسسة إلى شركة تعمل بقانوني التجارة والشركات ضمن مهلة السنتين التي منحها قانون الاتصالات الجديد والقاضي بذلك.

وأوضح المهندس ناظم بحصاص مدير عام المؤسسة في تصريح لوكالة سانا أمس أن الفريق سيتولى وضع دفتر شروط لاستقدام جهة استشارية تستعين بها المؤسسة في تحولها لافتا إلى أن المؤسسة بدأت بالاطلاع على تجارب بعض الشركات في دول أخرى مرت بهذه التجربة.

ولفت إلى أن المؤسسة ستقوم في المرحلة المقبلة بوضع مسودة لنظامها الداخلي والمالي والعقود وكل الأنظمة التي تحكم عملها لتكون جاهزة لعملية التحول التي من شأنها إعطاؤها المرونة اللازمة لأداء مهامها وتقديم خدماتها بالسرعة المثلى .

وأكد بحصاص أن تحول المؤسسة إلى شركة لن يؤثر على وضع العاملين فيها لكنه سيفتح باب المنافسة أمامهم لتطوير قدراتهم وتنمية مهاراتهم ومؤهلاتهم والارتقاء بمستوى أدائهم ما ينعكس إيجابا في حوافزهم ووضعهم الوظيفي .

يشار إلى أن قانون الاتصالات رقم 18 الصادر بتاريخ 9 -6 -2010 نص على تأسيس شركة مساهمة تسمى السورية للاتصالات تخضع لقانوني التجارة والشركات النافذين وتعديلاتهما و تحل محل المؤسسة العامة للاتصالات المحدثة بالمرسوم 1935 تاريخ 10- 7- 1975 وتعديلاته بكل ما لها من حقوق وما عليها من التزامات وفي جميع اختصاصاتها ومهامها باستثناء ما يتعلق بشؤون تنظيم الاتصالات وذلك بعد إتمام إجراءات إشهار النظام الأساسي للشركة .

بواسطة
محمد جمعة
المصدر
سانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى