المنوعات

بوتين يلتقي 10 جواسيس روس طردتهم أمريكا

التقى رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين 10 عملاء روس طردتهم الولايات المتحدة بتهمة التجسس، قائلا إن مستقبلا زاهرا ينتظر هؤلاء في بلادهم الأم روسيا.
وقدم بوتين كلمات الثناء والتشجيع للعملاء العشرة، وشاركهم في إنشاد الأغاني الوطنية، وفقا لما أوردته وسائل الإعلام الرسمية في موسكو.

وقال بوتين بوتين للصحفيين خلال لقائه مع العملاء المجموعة “أنا واثق من أنهم سيعملون في أماكن محترمة، وأنا واثق من أنهم سيكون لهم حياة مثيرة للاهتمام ومستقبل مشرق،” وفقا لما نقلته وكالة ريا نوفوستي الحوكمية.

وأضاف بوتين وهو ضابط سابق في المخابرات الروسية “كي جي بي” أن العملاء لم يكونوا ليكشفوا لولا الخيانة، مضيفا أنه “لا يعرف أسماء المسؤولين عن تلك الخيانة،” لكن الخونة “دائما لهم نهاية في الحضيض.”

وقد أقر 10 عملاء روس بذنبهم بتهمة التجسس في الولايات المتحدة في وقت سابق من هذا الشهر، بتهمة عدم تسجيل أسمائهم كعملاء أجانب، وصدرت الأوامر من الحكومة الأمريكية بترحيلهم إلى بلادهم.

وفي واشنطن، قال المدعي العام اريك هولدر إن أيا من العملاء العشرة لم يتمكن من تمرير معلومات سرية، وبالتالي لم يتهم أي منهم بالتجسس، لكن المسؤولين الأميركيين قالوا إن المجموعة كانت قيد المراقبة لأكثر من عقد من الزمان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى