المنوعات

منال انت في السعودية قيادة السيارة محظورة

انهارت منال الشريف (32 عاما) التي قادت سيارتها علنا في الخبر السبت الماضي خلال التحقيق معها ودخلت في نوبة بكاء وبدت «غير مصدقة»
لما يحدث لها بعد دخولها إصلاحية الدمام، مطالبة المحققين بأن يوسعوا نطاق التحقيق ليشمل سعوديات أخريات، بعضهن يقمن خارج المملكة.
ووفق ما نقلته صحيفة «الوطن» السعودية في عددها أمس فان الشريف قالت إنهن حرضنها على قيادة المركبة وتصوير الواقعة وطمأنها بأنه لا توجد عقوبة على من تقود السيارة، اعتمادا على ما تنص عليه أنظمة المرور فقط.
من جهته، قال المحامي عدنان الصالح الذي تطوع للدفاع عن الشريف لـ «الوطن» إنه اطلع على أوراق القضية التي تضمنت توجيه الاتهام للمحتجزة بـ«الإخلال بالنظام العام من خلال تحريض النساء على قيادة السيارة وتأليب الرأي العام»، مشيرا إلى أن القضية لم تتم إحالتها إلى هيئة التحقيق والادعاء العام حتى أول من امس.
قيادة المرأة للسيارة محظورة
وأوضح أن مصير السماح للمرأة بقيادة السيارة سيرى النور قريبا، ويلقى مصير عديد من القرارات التي حرمت دون استيفاء دراستها بعمق في وقت سابق، كإصدار بطاقة الهوية الوطنية، واقتناء المذياع، والتي صارت جائزة في الوقت الحالي، وتقبلت كثير من فئات المجتمع فتوى جوازها.
و أن قيادة المرأة السيارة ستمر بمراحل مخاض ستؤدي إلى السماح به، مشيرا إلى أن طور علاج المشكلة سينطلق بالضغط الإيجابي بالقيادة بشكل متفرق فردي.
وقال «لو سمحت الدولة بقيادة المرأة للسيارة رسميا فإن كثيرا من الأقنعة ستسقط، ويتضح حينها من يؤيد ومن يعارض، وسنجد أن كثيرا من المجتمع الذي كان يرفض هو المبادر إلى السماح للمرأة بالقيادة».

المصدر
زهرة سورية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى