سياسية

قوات الاحتلال تستعد لاقتحام واسع على المسجد الأقصى

أكدت مؤسسة الأقصى للوقف والتراث في بيان عاجل لها أن قوات كبيرة من الاحتلال المتنوعة تجري في هذه الساعات تدريبات واسعة على ما يبدو تحضيراً لأحداث جسام ستحدث في المسجد الأقصى المبارك ..

حيث قامت طواقم " مؤسسة الأقصى" بزيارة سريعة إلى الموقع ، وهو في أحراش " بن شيمن " ، ورصدت تجمعات قوات كبيرة ومتعددة من الجيش والشرطة الإسرائيلية ، وسيارات القوات الخاصة وداخل ما يشبه المعسكر , حيث قاموا ببناء مجسم لقبة الصخرة المشرفة ، وآخر لمجسم المسجد وبجانبه مجسم للهيكل المزعوم ، بوجود ألاف من عناصر الشرطة الإسرائيلية بين المجسمّين .

هذا وقامت قوات الشرطة بنصب شادر بلاستيكي أخضر حول موقع التدريب ، وبحسب ما رأى طاقم " مؤسسة الأقصى " فإن التدريبات كما يبدو تشمل التدرب على سيناريو وقوع أحداث كبيرة في المسجد الأقصى ، حيث تم التدرب على اقتحام واسع للمسجد الأقصى المبارك ، بآلاف من وحدات الجيش ، وإلقاء القنابل المتنوعة ، وسيناريو تصدي من قبل الفلسطينيين لهذه الأحداث ولذلك تقوم فرق الجيش والشرطة بالتدرب على إمكانية إلقاء الحجارة والتصدي لها داخل المسجد الأقصى المبارك .

هذا ولدى قيام " مؤسسة الأقصى " بتصوير وقائع التدريب ، وصل جندي وقال إنه الناطق باسم ما يسمى بـ " حرس الحدود " ، وسأل طاقم " مؤسسة الأقصى " عن هويتهم وسبب تصويرهم ، ثم قال مدعياً أن ما نتدرب عليه هو تحضير لشهر رمضان ، وعندما سألناه مستغربين؟! ، ولماذا يوجد مناظر لإلقاء الحجارة ، قال أنه يمكن أن يكون إلقاء حجارة في رمضان – بحسب قوله .

بواسطة
أحمد دهان / رئيس التحرير
المصدر
زهرة سورية

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى