جرائم وحوادث

حريق هائل يأتي على معمل كبير بحلب .. الإطفاء يستنفر ويستعين بآليات من ادلب والخسائر بالملايين

اندلع حريق هائل عصر اليوم السبت في معمل للغزول بمنطقة ” الزربة ” على أتوتوستراد حلب – دمشق ، أتى على موجودات المعمل ، وشارك في عمليات إخماده أكثر من 70 آلية من إطفاء حلب وإدلب و الدفاع المدني .
وبدأ الحريق شرقي المعمل ( معمل خيوط وسجاد يملكه الأخوين صلاح ومنير نحاس ) حوالي الساعة الثالثة والنصف عصراً ، وامتد ليصل إلى مستودعات القطن ، وسط غمامة كبيرة من الدخان غطت المنطقة الجنوبية من حلب .

وبحسب مصدر مطلع في الاطفاء ، فإن الحريق بدأ صغيراً ، إلا أن سرعة الرياح الكبيرة تسببت في انتشاره بسرعة كبيرة جداً فاقت القدرة على السيطرة عليه .

وحضرت إلى مكان الحريق جميع آليات إطفاء حلب والدفاع المدني كما تمت الاستعانة بسبع سيارات من فوج إطفاء ادلب ، حيث استمرت عمليات الاطفاء والتبريد أكثر من خمس ساعات .

كما حضر إلى مكان الحريق محافظ حلب المهندس أحمد علي منصورة ، وقائد الشرطة اللواء ياسر الشوفي وعدد من أعضاء المكتب التنفيذي في محافظة حلب .

وفي تصريح له ، قال محافظ حلب ” لم نتمكن حتى اللحظة من معرفة أسباب هذا الحريق الهائل ، لقد تمت السيطرة عليه ، ولا توجد اية أضرار بشرية “.

ومن جهته ، قال قائد فوج إطفاء حلب المقدم عبد الرحمن الشيخ : ساهمت موجودات المعمل من بوليستر وقطن بإشعال الحريق بسرعة كبيرة ، مما صعب مهمتنا في السيطرة عليه “.

وعلم مصصدر مطلع أن المنشأة المحترقة تعرضت لحريق في وقت سابق ، وتمت السيطرة على الحريق حينها .

يذكر أن وزير المالية اصدر في وقت سابق قراراً يقضي بوجوب التأمين على هذا النوع من المنشآت .

يشار إلى أن الحريق تسبب بحالة كبيرة الهلع خشية امتداده إلى المعامل المجاورة ، حيث يقع بجانبه عدد من معامل الأدوية الكبيرة .

ويعتبر هذا الحريق “الأضخم ” الذي تشهده محافظة حلب ، ويأتي تزامناً مع عدة حرائق شهدتها المناطق السورية بسبب ارتفاع درجات الحرارة ، ولاتزال آليات الاطفاء تعمل على تبريد المكان حتى لحظة كتابة الخبر .

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى