أخبار البلد

الرئيس الأسد يستعرض مع الصدر واقع تشكيل حكومة عراقية تحقق المصالح الوطينة

استعرض السيد الرئيس بشار الأسد ظهر اليوم مع السيد مقتدى الصدر زعيم التيار الصدري في العراق آخر التطورات الجارية على الساحة العراقية وخصوصاً تلك المتعلقة بتشكيل الحكومة.

وأكد الرئيس الأسد دعم سورية الكامل لتشكيل حكومة عراقية بأسرع وقت ممكن بما يحقق مصالح الشعب العراقي معرباً عن أمله بالوصول إلى موقف موحد بين القوى السياسية العراقية لتشكيل حكومة وطنية تحقق الأمن والاستقرار للعراق معتبراً أن التأخير في تشكيل الحكومة ينعكس سلبا على الوضع هناك. 

كما تناول اللقاء العلاقات الأخوية التي تجمع شعبي البلدين سورية والعراق حيث عبر الصدر عن تقدير العراقيين لمواقف سورية التي احتضنت العراقيين منذ بداية الغزو الأمريكي على العراق ولا تزال تقف الى جانب كل ابناء الشعب العراقي وتسعى لتحقيق أمن واستقرار العراق.

حضر اللقاء محمد ناصيف معاون نائب رئيس الجمهورية ومصطفى يعقوبي معاون الصدر.

يشار إلى أن عدداً من المسؤولين العراقيين زاروا سورية خلال الأشهر الماضية بينهم عمار الحكيم رئيس المجلس الإسلامي الأعلى في العراق وإياد علاوي رئيس الحركة الوطنية العراقية وعادل عبد المهدي نائب الرئيس العراقي واياد السامرائي رئيس جبهة التوافق العراقية حيث تم التأكيد على أهمية تشكيل حكومة عراقية جديدة تضمن مشاركة جميع فئات الشعب العراقي في العملية السياسية لتحصين وحدة العراق وأمنه واستقراره.

من جهته رأى نوري المالكي رئيس الوزراء العراقي في تصريح له امس ان هناك تطوراً كبيراً في العلاقة مع سورية وقال.. سنتجه للعلاقات الطيبة والتواصل في المجالات السياسية والأمنية والاقتصادية وتفعيل الجانب التجاري والخدمات المتقابلة والمصالح المشتركة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى