سياسية

في ذكرى إنطلاقة جبهة النضال توحد الفصائل الفلسطينية في فعالية وطنية مشتركة

في إطار فعاليات إحياء الذكرى الثالثة و الأربعين لإنطلاقة جبهة النضال الشعبي الفلسطيني و الذكرى السنوية الأولى لإستشهاد القائد الوطني و القومي الكبير الدكتور سمير غوشة توجهت قيادة وكوادر الجبهة يرافقهم قادة فصائل العمل الوطني و الإسلامي
  إلى مقبرة الشهداء في الشيخ رضوان بمدينة غزة لوضع أكاليل الزهور على أضرحة الشهداء وذلك تقديراً للتضحيات العظيمة التي بذلها الشهداء في سبيل الشعب و الوطن و القضية .

هذا و قد شارك قادة و ممثلو ثلاثة عشر فصيلاً فلسطينياً بوضع أكاليل الزهور على أضرحة الشهداء يمثلون كافة فصائل و قوى شعبنا و ألقيت بعض الكلمات التي مجدت ذكرى إنطلاقة الجبهة و أشادت بمناقب الشهداء و دعت إلى الوحدة الوطنية . 

و في كلمه له قال محمود الزق عضو المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني أن الجبهة آثرت أن تعلن عن بدء فعاليتها بذكرى إنطلاقتها و ذكرى استشهاد أمينها العام من المكان الذي يرقد فيه الشهداء الذين سطروا بدمائهم الزكية أروع صور البطولة و الفداء ، لتجديد العهد بأن يظل مناضلي الجبهة و كافة مناضلي شعبنا أوفياء للمبادئ و الأهداف الوطنية التي قضى من اجلها الشهداء و أن يستمر النضال حتى تحقيق أهداف شعبنا في الحرية و العودة و الاستقلال .

و دعا الزق إلى توحيد الجهود و رص الصفوف و الشروع الفوري في طي صفحة الإنقسام لإستعادة الوحدة الوطنية ليتمكن شعبنا من مواجهة كافة المخاطر و التحديات التي تهدد مستقبل شعبنا وقضيته و المشروع الوطني برمته . 

من جهته أشاد صلاح أبو ختلة مفوض العلاقات الوطنية في حركة فتح بتضحيات الشهداء العظام و قال أن إجتماع ثلاثة عشر فصيلاً يمثلون كافة ألوان الطيف السياسي الفلسطيني لتهنئة جبهة النضال الشعبي بدكرى الإنطلاقة و تكريم الشهداء في هذه المناسبة الوطنية يؤكد عمق العلاقة الوطنية بين كافة قوى وفصائل شعبنا و يعبر عن حرص شعبنا على الحفاظ على مسيرة الشهداء الذين جسدوا معاني الوحدة و الإنتماء للشعب و الوطن و القضية . 

و شدد أبو ختلة على ضرورة إنهاء الإنقسام و إستعادة الوطنية الوحدة الوطنية و دعا إلى تغليب المصلحة الوطنية العليا و نبذ الفرقة و الإنقسام ليتمكن شعبنا من دحر الإحتلال و فك الحصار و استرداد كامل حقوقه الوطنية .

بدوره قدم القيادي في حركة حماس أيمن طه التهنئة لقيادة و كوادر و أعضاء جبهة النضال الشعبي بمناسبة ذكرى الإنطلاقة و أشاد بالدور الوطني المميز للجبهة و بالتضحيات التي بذلت في سبيل قضية شعبنا الفلسطيني . 

و قال طه أن الوفاء للشهداء يتطلب طي صفحة الإنقسام و إستعادة الوحدة الوطنية و أكد أن المستفيد الوحيد من حالة الإنقسام هو الإحتلال الإسرائيلي الذي يشن حرباً شاملة على شعبنا و يفرض الحصار الظالم على شعبنا في قطاع غزة و شدد طه على أن الوحدة الوطنية هي السبيل الوحيد لمواجهة عدوان الإحتلال الإسرائيلي و رفع الحصار و فتح المعابر .

هذا و قد أبرق ممثلو و قادة الفصائل التهاني للدكتور أحمد مجدلاني الأمين العام لجبهة النضال الشعبي و كافة الرفاق في المكتب السياسي و اللجنة المركزية و كوادر و أعضاء الجبهة بمناسبة ذكرى الإنطلاقة ال 43 وعبروا ن تقديرهم لدور الجبهة في مسيرة الثورة الفلسطينية إلى جانب باقي فصائل منظمة التحرير الفلسطينية و نضالها الوطني المتميز و ما قدمته خلال مسيرتها الكفاحية من شهداء دفاعاً عن القضية الفلسطينية و حقوق شعبنا الوطنية . 

و قالت الفصائل أن جبهة النضال أثبتت خلال مسيرتها الكفاحية إنتمائها لصفوف الشعب الفلسطيني و إلتزامها الثابت بأهدافه الوطنية و تطلعاته و أضافت أن الجبهة سعت و ما تزال تبذل الجهود لإنهاء الإنقسام و إستعادة الوحدة الوطنية و أكدت أن الجبهة تلعب دوراً مهماً في تعزيز دور و مكانة منظمة التحرير الفلسطينية كممثل شرعي وحيد لشعبنا الفلسطيني في شتى أماكن تواجده . 

المصدر
زهرة سورية/ غزة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى