أخبار البلد

الحريري يقوم بزيارة رسمية لسورية الأحد القادم لترؤس الجانب اللبناني في هيئة المتابعة والتنسيق السورية اللبنانية

بدعوة من المهندس محمد ناجي عطري رئيس مجلس الوزراء يبدأ سعد الدين الحريري رئيس مجلس الوزراء اللبناني زيارة رسمية لسورية يوم الأحد القادم يترأس خلالها الجانب اللبناني في اجتماع هيئة المتابعة والتنسيق السورية اللبنانية التي تنعقد في دمشق في 18 تموز الجاري.
وسيجري الحريري مباحثات ولقاءات مع المسؤولين السوريين تهدف إلى تطوير علاقات التعاون بين سورية ولبنان والارتقاء بها في مختلف المجالات انطلاقاً من عمق الأواصر الأخوية والمصالح المشتركة بين البلدين والشعبين الشقيقين.

ويرافق رئيس الوزراء اللبناني وفد رسمي واقتصادي.

يشار إلى أن آخر زيارة للحريري إلى دمشق كانت في أواخر شهر أيار الفائت حيث أجرى خلالها محادثات مع السيد الرئيس بشار الأسد حول التطور المتنامي للعلاقات الثنائية والتنسيق عالي المستوى بين البلدين الشقيقين إضافة لبحث الأوضاع في المنطقة والتشاور في الخطوات التي قطعتها اللجان التحضيرية السورية اللبنانية.

وكانت اللجنة التحضيرية السورية اللبنانية ناقشت في اجتماعها الثاني في هيئة تخطيط الدولة في الثاني عشر من الشهر الماضي الملاحظات المقدمة من الجانبين لتعديل وتطوير الاتفاقيات السابقة وإنشاء اتفاقيات جديدة تخدم مصالح البلدين الشقيقين وتواكب التطورات التي شهدها البلدان خلال الفترة الماضية.

المصدر
سانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى